الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة النيل تستضيف فاعليات المؤتمر الدولي الخامس للأمن المعلوماتي

الأحد 30/نوفمبر/2014 - 03:55 م
السبورة

استضافت جامعة النيل الأهلية فاعليات المؤتمر الدولي الخامس للأمن المعلوماتي بالقاهرة يومي الجمعة والسبت 28 و29 نوفمبر بمقر جامعة النيل بمدينة الشيخ زايد والذي أطلقته شركة Bluekaizen المتخصصة في مجال أمن المعلومات.

هدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء علي عالم الأمن المعلوماتي و المخاطر الأمنية والمعلوماتية التي تواجه الحكومات و الشركات و الأفراد و التأكيد على زيادة الوعي الأمني والمعلوماتي لكافة فئات المجتمع.

شارك في المؤتمر نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال الأمن المعلوماتي ومنهم تيم والاس - مدير قسم الدعم الخاص بمتصفح جوجل كروم بشركة جوجل العالمية وقاسم جاكر - مدير بشركة بياتا الهندية المتخصصة في أمن المعلومات ... و عدد من الخبراء والمتخصصين في أمن المعلومات داخل مصر و الوطن العربي.

تميز المؤتمر هذا العام بوجود قسم متخصص لوظائف أمن المعلومات للشركات و المتخصصين بهذا المجال و كذا إقامة عدد من ورش العمل في أكثر من تخصص في أمن المعلومات ؛ كما أقام المؤتمر هذا العام مسابقته المشهورة "capture the flag" و التي تقوم علي محاولة الفرق المشاركة حل عدد من المشاكل المختلفة و الصعبة في مجال أمن المعلومات

شارك في المؤتمر بالحضور عدد من المهتمين بأمن المعلومات في مصر والمتخصصين في هذا المجال ذلك لتبادل الخبرات و المعلومات و التعرف علي أبرز المخاطر و المشاكل و كيفية التعامل معها.