الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

"الامن الوطني "يرصد "خلايا الارهابية " بالجامعات استعدادا لعزلهم من الوظيفة

الأربعاء 29/أكتوبر/2014 - 08:33 ص
السبورة

كشفت مصادر امنية رفيعة بوزارة الداخلية المصرية ، انّ جهاز الامن الوطني ، رصد " خلايا إخوانية " تتضمن أسماء عدد من اساتذة الجامعات التابعيين لجماعة الاخوان ، يقومون بتحريض الطلاب على الاشتباك مع قوات الامن المكلفة بالحراسة ، والقيام باعمال العنف والتخريب داخل الجامعات .

واشارت المصادر بحسب ما ذكره موقع " مصر اليوم" ، انّ هذه الخلايا الاخوانية تتواجد ، في كلاً من جامعة القاهرة ، وجامعة الازهر ، وجامعة عين شمس ، وجامعة الاسكندرية ، وحلوان ، والمنصورة ،والزقازيق ، وجامعة اسيوط .

وتابعت المصادر ، ان جهاز الامن الوطني اعد قائمة تتضمن مجموعة من اسماء اساتذة الجامعات المنتميين لجماعة الاخوان ، لأرسالها إلى الجامعات التابعيين لها لاتخاذ قرار بالفصل والعزل من الوظيفة بعد تورطهم في تحريض الطلاب على العنف والتخريب .

واوضحت ، تورط ايضاً عدداً من الاساتذة العامليين بجامعة الازهر في تحريض الطلاب على التظاهر داخل الجامعة والاشتباك مع قوات الامن المكلفة بالحراسة وتامين المنشآت ، حيث تبين من تحريات جهاز الامن الوطني التابع لوزارة الداخلية ، تورط عميد كلية الطب بجامعة الازهر ،الدكتور عصام عبدالمحسن، فى أحداث اقتحام مبنى إدارة الجامعة .

وكشفت المصادر الامنية ، تورط 10 من أساتذة جامعة الأزهر فى تحريض طلبة الاخوان في القيام باعمال العنف والتخريب داخل الجامعة .

واشارت ، انّ جهاز الامن الوطني يجرى تحقيقات مكثفة مع اعضاء " الخلايا الاخوانية " لمعرفة باقي اعضائها في مختلف الجامعات ، تمهيداً لضبطهم وإتخاذ القرارات اللازمة ضدهم .