الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"السبورة " تكشف الحقيقة الغائبة فى إعتصام معلم ديروط

الإثنين 27/أكتوبر/2014 - 11:24 م
السبورة

فى إطار الحرص التام لـ " السبورة " للوقوف على الحقيقة الكاملة حول ما تردد بين جموع المعلمين وتناقلتها بعض من وسائل الاعلام بشأن إعتصام لمعلم داخل إدارة ديروط التعليمية التابعة لمديرية أسيوط فقد قمنا بالتحرى عن صحة الواقعة من عدمه وكشف ملابساتها حتى تتضح الحقيقة للرأى العام وهو ما ستكشفه السطور القليلة القادمة ....

كشف مصدر مسئول "السبورة " حقائق وتفاصيل جديدة قائلا ان هناك معلم أحمد المهدى وشهرته حماده ، أخصائى صحافة بمدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة ديروط التعليمية أقصى شمال محافظة أسيوط معروف عنه أنه مثير للمشاكل ودائم الصدامات مع زملاؤه ومرؤسيه ولا يكاد يمر عام دراسى له بالمدرسة الا ويظهر فى برواز المشكلات بشكل دائم ومتكرر.

أضاف المصدر ، ضاق به زملاؤه وزميلاته زرعاً وبعد طول صبر قرروا التوقيع على مذكرة جماعية ضده يطلبون نقله من المدرسة لكثرة مشكلاته لاقت المذكرة قبول جميع المعلمين بالمدرسة ووقع عليها الجميع إلا واحدة هى أخت المذكور.

فقام السيد مدير المدرسة برفع تلك المذكرة للادارة التعليمية وعلى أثرها تم نقل المذكور لمدرسة تجاور مدرسته الأولى ولا يكاد يفصل بينهما إلا باب حديدى فقط.

ثار المذكور ورفض تنفيذ نشرة النقل وتطورت ثورته لمحاولة تعدى بالقول واللفظ على مدير المدرسة الذى لا حول له ولا قوة لطيبة شخصيته فما كان من المدعو أحمد المهدى الا اللجوء لبعض وسائل الإعلام مدعياً أنه نقل تعسفى بدون تحقيق وأنه معتصم داخل الإدارة التعليمية لحين رجوع حقه كما يدعى.

وكشفت مصادر مقربة لـ " السبورة " عدة نقاط

• المذكور لم يتم نقله تعسفياً على الإطلاق ولا صحة لما ردده بذلك.

• المذكور لم يقم بعمل إى إعتصام داخل الإدارة التعليمية بديروط على الإطلاق وكل ما تناقلته وسائل الإعلام بهذا الشأن عارى تماماً من الصحة ومن لديه صوراً لإعتصامه فليبادر بنشرها.

• المذكور ذكر فى إداء أسباب نقله إلى إعتراضه على قيام بعض المدرسات بالشرح للتلاميذ مرتديات النقاب وهو ما يؤدى لعدم فهم الطلاب ، بحسب ما إدعى ، وهذا إعاء منافى تماماً للحقيقة .. حيث تضم المدرسة بعض من الزميلات المعلمات اللاتى يشهد لهن القاصى والدانى بحسن الأخلاق والكفاءة التامة فى العمل ولم تصدر ضد أى منهن أى شكوى من أولياء الأمور خلال السنوات الماضية بل على النقيض نجد الجميع يثنى عليهن علماُ وخلقاُ ولم يذيدهن تدينهن إلا إجتهاداً وعملاً ولا صحة على الإطلاق للرواية الكاذبة ، كما يؤكد المصدر ، التى يردده الزميل المذكور!!!

نذكر أن الأمر حالياً فى طور التحقيقات الكاملة فى الإدارة التعليمية بديروط ونما إلى علمنا خلال محاولتنا لتقصى الحقائق أن لجنة من قبل الإدارة توجهت اليوم للمدرسة محل الواقعة وعقدت إجتماعاً مغلقاً مع السيد مدير المدرسة واعدت تقريراً للعرض على السيد كمال بكير مدير عام إدارة ديروط التعليمية للوقوف على كافة تفاصيل الواقعة وإتخاذ قرار واضح بشأنها عقب عودة السيد مدير عام الإدارة من إجتماع مع السيد الوزير بديوان عام الوزارة عصر الأثنين ...