الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بالمستندات ..معلم الوادي الجديد " الاخواني " في اجازة لمدة عام ومرتبه ومكافأته مستمرة حتي الان

الأحد 26/أكتوبر/2014 - 01:38 ص

تواصل " السبورة " كشف مسلسل في واقعة معلم الاخوان المنقطع عن العمل والذي تم ادراجه في جدول الحصص بمدرسة ثانوية بمحافظة الوادي الجديد

حيث شهدت إدارة الخارجة التعليمية واقعة منح مدرس رياضيات إجازة عام بدون راتب بناء على قرار من قسم شئون العاملين بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة يتضمن منح المدرس إجازة عام لتعاقده بالممكلة العربية السعودية ومعه حوالي 60 مدرسًا آخرين بدون راتب بالرغم من قيام المدرسة التي كان يعمل بها بتحرير راتبه حتى شهر أكتوبر الجاري والتوصية بتحرير بدل النقدي عن شهر نوفمبر القادم.

اكدت المستندات التي حصلت عليها "السبورة " وجود إهمال ومخالفات إدارية جسيمة بإدارة الخارجة التعليمية وقطاع التعليم بمحافظة الوادي الجديد،

وتعود الواقعة إلى صدور قرار منح إجازة بدون راتب لـ " محمد محمود" مدرس رياضيات بإدارة الخارجة التعليمية، اعتبارا من يوم 1/9/2014 وحتى 31 /8 /2015.

وصدق على القرار صلاح محمد صلاح، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، كما تضمنت المستندات قيام موافقة وتصديق موجه عام المادة على طلب منح الإجازة للمعلم المذكور بتاريخ 28/8/2014 أي قبل بدء العام الدراسي ولكن صدرت نشرة تنقلات وقرار نقل رقم 3 بتاريخ 8/9/2014 مما يعتبر تناقضا ومخالفة بسبب قيام الموجه العام بالتصديق على إجازة للمعلم بتاريخ سابق وهو 28 أغسطس 2014 ويتم إدراجه بعد ذلك في نشرة تنقلات بتاريخ لاحق وهو 8 سبتمبر 2014.

وكشفت المستندات وجود مخاطبات بين إدارتي كل من مدرسة الخارجة الثانوية الصناعية ومدرسة الثانوية بنين، تفيد تحرير مرتب شهر أكتوبر للمدرس المسافر للسعودية مع الإعداد لتحرير قيمة البدل النقدي عن شهر نوفمبر المقبل مع العلم أن المدرس تم إدراجه في نشرة تنقلات وتكليفه بجدول حصص لتدرس مادة الرياضيات بمدرسته.

وتبين أن المدرس المسافر للسعودية تمت إقامته بالعمل في مدرسة الخارجة الثانوية بنين اعتبارا من يوم 24 سبتمبر الماضي وتم إدراجه بالعمل بالرغم من أنه مسافر للسعودية وله قرار صادر من مديرية التربية والتعليم بمنحه إجازة عام بدون راتب.

وتواجه مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد عدة تحديات ومشكلات بسبب الإهمال، كان آخرها سقوط مروحة على رأس مدرسة وإصابتها باشتباه ارتجاج في المخ وشكاوى المعلمين في الداخلة من عدم تطبيق القانون وضم مدة الخدمة العسكرية واحتسابها أقدمية.

جدير بالذكر أن المعلم المنقطع عن العمل ينتمي لجماعة الأخوان المسلمين