الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الاعلي للجامعات يستعرض الاوضاع الامنية في الجامعات ..ويؤكد علي استمرار العملية التعليمية

الثلاثاء 21/أكتوبر/2014 - 03:58 م
السبورة

استعرض المجلس الأوضاع فى الجامعات المصرية ومدى انتظام العملية التعليمية والأحداث التى تشهدها بعض الجامعات وأكد المجلس على ما يلى:-

1.استمرار العملية التعليمية واستقرارها تحقيقاً لرسالة الجامعات المصرية ومواجهة كل من يعترض الطريق بكل حزم وحسم وفقاً للقانون.

2.تفعيل كل المنابر التى يمارس الطلبة من خلالها أنشطتهم بكافة انواعها.

3.التأكيد على أهمية التواصل مع الطلاب والحوار الدائم معهم ومشاركتهم أنشطتهم وفاعلياتهم.

4.التأكيد على قيام الجامعات ومرافقها المختلفة بتقديم أفضل خدمة للمجتمع وخاصة من خلال المستشفيات الجامعية والتى تمثل نقطة مضيئة فى كل محافظة حيث تتحمل العبء الأكبر فى استقبال ومعالجة ما يزيد عن 14 مليون مواطن يترددون عليها سنوياً.

5.ان الجامعات المصرية وهى تعمل فى ظل قانون يمنحها الاستقلال فى أداء رسالتها تحرص على التعاون والتنسيق الكاملين مع الأجهزة التنفيذية فى الإقليم الذى توجد فيه وفى نفس الوقت نهيب بمختلف هذه الأجهزة معاونتها ودعمها فى أداء هذه الرسالة خاصة ما يتعلق بقطاع المستشفيات الجامعية فى إطار من التعاون الايجابي والبناء.

6.وأكد المجلس على دعمه الكامل لجامعة الإسكندرية إدارة وأساتذة وعاملين وطلاباً ونثمن ما تقدمة لأبناء المحافظة من خدمات لا غنى عنها على غرار كل الجامعات المصرية.

7.يؤكد المجلس على أن رؤساء الجامعات المصرية تحملوا ويتحملون الكثير من الجهد والعناء خاصة فى السنوات الأخيرة انطلاقاً من إحساسهم بالمسئولية الوطنية ولذلك فهم مصممون على بذل كل الجهد والعمل على الوصول بالجامعة إلى بر الأمان هذا فضلاً عن التطوير فى كل جانب من جوانب العملية التعليمية وفى قطاع المستشفيات الجامعية.