الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"محلب " لرؤساء الجامعات : "لا تسمحوا لأحد أن يهين الجامعة، أو أساتذتها"

الخميس 25/سبتمبر/2014 - 08:38 م
السبورة

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء،لرؤساء الجامعات الجدد "أنتم تتولون المسئولية فى مرحلة دقيقة، ونحن نريد أن تعود التقاليد والقواعد إلى جامعاتنا، وهذه مسئوليتكم المباشرة".

وأضاف محلب في اجتماعه مع رؤساء الجامعات الجدد علي هامش افتتاحه لأولمبياد الجامعات "لا تسمحوا لأحد أن يهين الجامعة، أو أساتذتها، ومن أول يوم يجب أن يكون هناك حسم، فالطالب الذى أرسله والده الفلاح، أو العامل، أو والدته التى تنفق عليه من عرقها ليتعلم، له علينا حق، أن نوفر له المناخ التعليمى المناسب، ونحمله فوق رءوسنا، أما من جاء ليخرب، فليس له مكان فى الجامعة".

وخاطب رئيس الوزراء رؤساء الجامعات قائلاً: "حافظوا على هيبة الجامعة، ومكانة أساتذتها، وفى الوقت نفسه يجب أن يلتزم الجميع بالقواعد واللوائح الجامعية".

وقال المهندس إبراهيم محلب: "أنا أجل وأحترم القضاء والجامعات، ورجالهم، فأنتم عقول مصر، ويجب أن تعملوا من أجل نهضة وطنكم".

أشاررئيس الوزراء إلى أن الحكومة تقف مع الشباب، ولكن الشباب الذى يريد أن يبنى مصر، أما من يريد العنف، أو ينتهج التطرف فسنقف ضدهم. من جانبه وجه وزير التعليم العالى الشكر لرئيس الوزراء على الدعم المستمر، مؤكدًا أنه يشعر بأن هناك سندًا قويًا يشد من الأزر فى مواجهة الظروف الدقيقة. وتعهد رؤساء الجامعات، بالعمل وبذل الجهد من أجل نجاح العملية التعليمية فى هذا العام، قائلين: نحن جاهزون تمامًا، وليس لدينا خيار سوى النجاح فى مهمتنا.