السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بدء التسجيل لجائزة التميز في التعلم الإلكتروني الجامعي

الأحد 14/سبتمبر/2014 - 07:26 م
السبورة

تنظم وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد (جائزة التميز في التعلم الإلكتروني الجامعي) والتي تركز على استخدام تقنيات التعليم والمعلومات في التعليم العالي.

حيث يعد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد رافداً أساسياً للتعليم الجامعي والتعليم المستمر، وقد ازدادت الحاجة لهذا النمط من التعلم مع ازدياد أعداد الراغبين في الالتحاق بالتعليم الجامعي بما يفوق طاقة الجامعات الاستيعابية..

كما أن هذا النوع من التعلم يسير بخطى سريعة ومتواترة أصبح من الضروري إيجاد جهة تهتم بتطوير نظم التعلم الإلكتروني ووضع معاييره على مستوى الجامعات والتخطيط لإيجاد برامج تعلم إلكتروني يستفاد منها محلياً.

ومن مبدأ تحفيز وتشجيع المؤسسات التعليمية الجامعية، وتنمية فكر الإبداع والابتكار، وبث روح التنافسية لإثراء العملية التعليمية الإلكترونية، وتقديراً للمتميزين في مجال التعلم الإلكتروني..

ولتعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني معايير التميز في تطبيق التعلم الإلكتروني وتحقيق تكامل الجهود بين المؤسسات التعليمية الجامعية لتحسين مخرجات العملية التعليمية، انطلقت فكرة جائزة التعلم الإلكتروني الجامعي للنهوض بمستوى التعلم في المملكة العربية السعودية ليواكب التقدم العالمي في مجال التعلم الالكتروني وليكون لنا مقعداً متقدماً في علمٍ تقاس به نهضة الأمم.

فروع جائزة التميز..

أولاً ( نتعلم ) ... فرع التميز في المقررات الرقمية

ثانياً ( نبدع ) ... فرع التميز في إنشاء الكائنات التعليمية لأساتذة الجامعات "LOs"

ثالثاً ( نساهم ) ... فرع التميز بالبحوث والدراسات في التعلم الإلكتروني

رابعاً ( نتميز ) ... فرع التميز في استخدام الشبكات الاجتماعية وتوظيفها في التدريس الجامعي

خامساً ( نعلم ) ... فرع التميز في البرامج النوعية في التعلم الإلكتروني

لمزيد من المعلومات عن الجائزة يمكنكم زيارة الرابط التالى :http://award.elc.edu.sa