الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الرئيس السيسي :الإعلان غداً الثلاثاء عن تعيين 30 ألف معلم مساعد

الإثنين 08/سبتمبر/2014 - 04:08 م
السبورة

أكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن المهمة التى يقوم بها المعلمون هي أشرف وأقدس مهمة ، وأن الأمم التى تقدمت كان العلم والتعليم هما أهم إجراء استخدمته للتقدم بأبنائها، مشيراً إلى أنهم يقدمون ثروة مصر وأمل مصر لبكره، قائلا لهم ونحن نضع هذه الثروة فى أيديكم.

جاء هذا خلال احتفالية عيد المعلم لعام 2014 بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وبعض السادة الوزراء، وقيادات التعليم، و رؤساء تحرير بعض الصحف، وعدد من الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة.

قال السيسى للمعلمين إن التحية ليست موجهة لهم منه فقط بل من كل مصرى ومصرية، مشيراً الى أنهم أولى الناس بالرعاية والتقدير، ولكن فى الظروف الحالية لا نستطيع فعل ذلك، قائلا " أننا نعلم جيدا أن المقابل لا يساوى مهما كان حجمه ما تقدمونه لنا ولبلدنا، ونحن لا نستطيع أن نقدم لكم المقابل المناسب وأنا اعترف بفضلكم علينا جميعا"

وأضاف السيسى أن الظروف الماضية أكدت الأهمية الكبيرة لدور المعلمين، لافتا إلى أننا نريد أن نعلم أبناءنا قيما ومبادئ كان يُعرف بها المجتمع المصرى كالسماحة واحترام الآخر، واحترام الاختلاف ونحن نريد أن تعود هذه القيم.

واستكمل سيادته: إنها مسئولية كبيرة بعد أن أصبحت السموات مفتوحة، والمهمة زادت تعقيداً، قائلا "إما يأخذ المعلم طفلا يجعله عظيماً مثل كل العظماء علميا وأخلاقيا، أو مجرما مدمرا يقتل الناس" وطالب بقيادة حملة تنوير، مشيراً إلى أن أحد المواقع تناول أن الرئيس وعد الفلسطينيين بإعطاء أرض لهم، نافيا ذلك الكلام قائلا لا أحد يملك أن يفعل ذلك، وأنا قصدت أقول ذلك لأنه لو حصنتم أدمغة وعقول أبنائنا، لا يستطيع أحد أن يقول أو يصدق هذا الكلام، وأن هناك من يستهدف الوطن من الداخل والخارج.

ووعد السيسى بأنه سوف يقوم بزيارة المدارس بقدر الإمكان باعتبار أن المنشأة التعليمية تضم أغلى ما لدينا، داعيا الوزراء ورجال الأعمال برعايتهم، مشيرا الى أننا بذلك نؤكد للمعلمين أننا نهتم بهم ونقدرهم، كما دعا الإعلام الى تنظيم زيارات للمدارس ليقدم رسالة جميلة، مؤكدا أنه لابد أن تنال المنشأة التعليمية حقها من الاهتمام والتقدير.

وأشار سيادته الى أن الدكتور محمود أبو النصر عرض عليه استراتيجية للتعليم قبل الجامعى يتم تطبيقها للنهوض بالتعليم، مشيراً أنه التقى بقيادات التعليم وسألهم هل نعطى المقابل المادى أولا، أم العمل أولا، وكانت إلإجابة العمل أولا قائلا: "المقابل المادى يتأخر شوية، ونحن شايفنكم كويس وهنشوفكم أكثر فى الفترة القادمة".

وردا على تعليق أحد الحاضرين بأن الدروس الخصوصية ينفق عليها 30 مليار جنيه قال السيسى " هو إنسان.. عايز يعيش.. مش بتعيشوا بيعيش نفسه" قائلا نحن نريد أن نعلم الناس المنطق والرشد والحكمة، مشيراً إلى أن هناك معلمين يذهبوا إلى المدرسة "بالشبشب"، وهناك لا يستطيعون أن يأكلوا أو يشربوا، لافتا إلى أنه لا يشجع هذه الفكرة، ولكن أيضا لا نطلب المستحيل، وقال: لدينا حوالى مليون ونصف معلم إذا تم زيادة مائة جنيه شهريا لكل منهم ،تكون الزيادة 1.8 مليار جنيه، وإذا تم زيادة 1000 جنيه تقدر الزيادة بــ 18 ألف جنيه ، والميزانية لا تتحمل هذا .

وطالب السيسى المعلمين بأن يساعدوا التلاميذ على الانتظام فى العام الدراسى، لكى نصنع شخصية قوية تتحمل، مؤكدا أن الدولة بأكملها تقف بكل قوة وراء العملية التعليمية.

وصرح السيسى بأنه سوف يتم الإعلان عن 30 ألف وظيفة لمعلم مساعد، لافتاً إلى أنه سيكون لها شروط ومعايير ، وسيتم انتقاء المعلم الماهر المخلص الأمين الشريف.

وشكر الرئيس المعلمين والحاضرين وقال أرجو أن يتم في العام القادم تقييم ما قمنا به من أعمال تم إنجازها أو لم يتم إنجازها.