السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى: سنقر مايوافق عليه الطلاب في اللائحة.. والافراج عن المحبوسين الذين لم تثبت ادانتهم

الأحد 31/أغسطس/2014 - 04:14 م
السبورة

أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى على أهمية دور الشباب الجامعى فى بناء المستقبل، وذلك من خلال إعدادهم على أفضل المستويات التعليمية بما يؤهلهم لتحقيق التنمية وأضاف أننا فى حاجة إلى أفكار الشباب فى كل المجالات التى تفيد كافة المشروعات التى ستتم فى مصر خلال المرحلة القادمة .

وأضاف الوزير خلال لقائه بممثلى الجامعات بمعهد اعداد القادة اليوم أن شباب مصر هم أمل الأمة ومستقبلها وأعلن أن موازنة الاستثمار فى الجامعات لم تنقص من أجل دفع مسيرة الجامعات، كما تم تخصيص الملايين من أجل تطوير المستشفيات الجامعية التى تقدم خدماتها العلاجية لقرابة 16 مليون مواطن.

وحول اللائحة الطلابية أعلن الوزير أننا مع تمكين الطلاب وزيادة دورهم فى النشاط الطلابى، وأضاف أننا نؤمن بالرأى والرأى الآخر، وأن على الطلاب أن يتحاوروا فيما بينهم وما سوف يتم الاتفاق عليه سوف نوافق عليه، وأعلن إننا نأمل فى سرعة اعداد اللائحة الطلابية وأن تجرى انتخابات الاتحادات الطلابية مع بداية العام الجامعى الجديد.

وحول موضوع الطلاب المحبوسين أعلن الوزير أن كل من يثبت براءته سوف يفرج عنه، وأن كل من يثبت إدانته فيجب أن تطبق عليه العقوبة.