السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

لطفي : حل جميع المشاكل التي سببها القانون 139 وتعديلاته 155 و 93

الأحد 10/أغسطس/2014 - 08:27 م
السبورة

اكد أيمــــن لطفــــى رئيس لجنة إعداد المقترح النهائي لقانون التعليم قبل الجامعي انه تم تسليم المقترح النهائي لقانون التعليم يوم الثلاثاء 22 / 7 / 2014 لوزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر

اضاف لطفي في بيان له انه تم الاجتماع يوم الخميس الماضي بلوزير بحضور المستشار القانوني للوزير المستشارمصطفى حسن ومحمد سعد رئيس قطاع التعليم العام و هاني كمال المتحدث الإعلامي للوزارة ، وذلك لوضع خطة العمل لإعداد قانون التعليم حتى تسليمه إلى رئيس الوزراء .

وتم الاتفاق على الأتي :

1ــ الاجتماع يوم الثلاثاء القادم 12 / 8 / 2014 الساعة 11 صباحا بالوزارة ويضم الاجتماع .

الدكتور/ محمد يوسف نائب الوزير للتعليم الفني وأيمن لطفي رئيس لجنة إعداد المقترح النهائي للقانون. والمستشار / مصطفى حسن المستشار القانوني لوزير التعليم و محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام .وممثلين عن القطاعات المختلفة بالوزارة ( رياض الأطفال ــ التعليم المجتمعي ــ التعليم الخاص ــ الأنشطة ــ الإداريين ) . لتقديم مقترحاتهم وإطلاعهم على المقترح النهائي .

2ــ يأتي بعد ذلك مرحلة الصياغة القانونية والمالية .

3ــ يقدم وزير التعليم قانون التعليم قبل الجامعي النهائي إلى رئيس مجلس الوزراء.

ونوضـــــح الأتـــــى:

1ــ تم إعداد المقترح النهائي للقانون بواسطة مجموعة كبيرة من معلمي مصر بعقد ورش عمل لتعديل قانون التعليم في معظم المديريات والإدارات التعليمة. وكذلك النقابات والائتلافات والكيانات المختلفة.

2ــ تم تجميع مقترحات كل ورش العمل هذه وإعداد المقترح قبل النهائي قبل ورشة العمل النهائية المقترح الذي تم تسليمه لجميع من حضر الورشة النهائية والمتداول حالياً.

3ــ تم عمل ورشة العمل النهائية من يوم الأحد 1 /6 إلى 5/ 6 / 2014 بإتحاد الطلاب وبعدها عدة ورش عمل للجنة لإعداد المقترح النهائي حتى تم تسليمه للسيد الوزير مع أسماء المشاركين جميعاً ( 169 ) اسم . وكذلك أسطوانة تحتوى على نسخة من المقترح النهائي وأسماء جميع المشاركين .

المقترح النهائي لقانون التعليم قبل الجامعي 2014

عبارة عن 8 أبواب ( الأحكام العامة ــ التعليم الأساسي ــ التعليم الثانوي ( عام وفني ) ــ التربية الخاصة ــ التعليم المجتمعي ــ التعليم الخاص ــ هيئة التدريس ــ العاملين بالتربية والتعليم ) عبارة عن 147 مادة.

1ــ تم حل جميع المشاكل التي سببها القانون 139 وتعديلاته 155 و 93

2ــ مواد تحافظ على كرامة المعلم.

3ــ مواد تعود بالطلاب إلى المدرسة وخاصة الشهادات العامة وكذلك تحفيزه .

4ــ ومواد أخرى كثيرة لصالح المعلم والإداري والعامل والعملية التعليمية كل ذلك يصب في مصلحة المنتج النهائي وهو الطالب.

وفى النهايـــــة

ــ كذب من قال المعلمين لم يشاركوا في القانون المعلمين شاركو في القانون من الألف إلى الياء

ــ كذب من قال هذا مقترح الوزارة والوزراء السابقين .

ــ نحن مشاركين في جميع المراحل من إعداد المقترح النهائي حتى الصياغة النهائية وإعداد اللائحة التنفيذية.

ــ تم عمل قانون تعليم محترم وتعبنا فيه وبذلنا فيه مجهود كبير جداً ويريد الحاقدون الغيورون أصحاب المخططات أن يقللوا من هذا العمل لخدمة أغراضهم الشخصية ويريدون أن تستمر هذه القضية بدون حل قضية المعلم والتعليم حتى يتحججوا بشيء وحتى يظلوا في الصورة ونفضل في دائرة مغلقة لا نخرج منها أبدا هذا هو غرضهم .

ــ هذا العمل المحترم لن يعود بالنفع على المعلم والتعليم والبلد فقط ولكن يعود بالنفع على الأمة العربية