السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

المستقلة لأعضاء التدريس تشكو للسيسي من الأعلي للجامعات

الخميس 03/يوليو/2014 - 04:33 م
السبورة

رفضت النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، تجاهل وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، رأي المجتمع الجامعي فيما يخص وضع آليات جديدة لاختيار القيادات الجامعية بدلا من نظام الانتخاب، مؤكدين أن لجنة وضع المعايير لم تأخذ آراء أقسام الكليات.

وذكرت النقابة فى بيان أرسلته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سياسة فرض الأمر الواقع من وزارة التعليم العالى، والمجلس الاعلى للجامعات، هي سياسة عفا عليها الزمن ولم تعد مقبولة من أي مسؤول في الدولة، مشيرة إلى أن ما يحدث فى الجامعات تضليل للقيادة السياسية، وإدعاء أمور على خلاف الحقيقة.

وأوضح البيان ، أن اختيار القيادات الجامعية فى حاجة إلى معايير قابلة للقياس بشفافية، لإفراز كفاءات حقيقية تستطيع أن تحقق تقدم للتعليم وللجامعات المصرية، مضيفا:" لذلك نلجأ لسيادتكم معلنين أن ما يقوم به المجلس الأعلى للجامعات والوزارة هو تجاهل لآراء المجتمع الجامعي ونحملهم المسؤولية الكاملة لما قد ينتج عن ذلك من أزمات داخل الجامعات".

وأشار إلى أن النقابة المستقلة ستستمر في جمع مقترحات أعضاء هيئة التدريس، عن طريق الإستبيان الخاص بها والمنشور على شبكة الإنترنت، وسيتم عرض النتائج على الرئيس مباشرة.