الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"المستقلة لاعضاء الجامعات "تدشن حملة" مراقبون " لمراقبة المجلس الأعلي للجامعات

الأحد 29/يونيو/2014 - 12:22 ص
السبورة

دشن عدد من اساتذة الجامعة حملة" مراقبون"لمتابعة أداء المجلس الاعلى للجامعات فى جمع مقترحات المجتمع الجامعى بشفافية

وقالوا في بيان لهم أن حملة "مراقبون"تهدف لمتابعة أداء المجلس الاعلى للجامعات فى جمع مقترحات المجتمع الجامعى بشفافية , وإستطلاع آراء اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ومؤتمرات الأقسام العلمية حول القانون الذى صدر مؤخرا بإلغاء الإنتخابات والتحول ضمنيا الى التعيين المباشر. وتقوم النقابة بجمع مقترحات الأعضاء حول المعايير القابلة للقياس لاختيار القيادات الجامعية واللجان المختصة بالتقييم تطبيقا للقانون الذى صدر بالفعل، وتحقيقا للشفافية والمصداقية ولضمان جودة حقيقية وفعالة في اختيار معايير موضوعية قابلة للقياس ولضمان تحقق تكافؤ الفرص وإتخاذ نمط قيادة ديمقراطى تدعمه القيادة العليا يشجع على المشاركة وإبداء الرأي.

ولذلك تعلن النقابة المستقلة لإعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية عن اولى حملاتها (حملة "مراقبون" ) ونرجو مشاركة كل المجتمع الجامعى بدرجاته المختلفة في هذه الحملة ، وترحب النقابة بمتطوعين في مختلف الكليات لجمع مقترحات الاقسام التى سيتم مناقشتها بالفعل وأيضا ابلاغ النقابة باسماء الكليات او الاقسام التى لم يعرض عليها هذا الامر.

ونرجو ممن يرغب فى التطوع أو إرسال مقترحات خاصة بهذا الشأن ، إرسال بياناته والجامعة والكلية والقسم والايميل على ايميل النقابة: [email protected]