الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

استاذ الفلسفة بسوهاج صاحب مقال إعدام أطفال الشوارع.. فهمتوني خطأ

السبت 21/يونيو/2014 - 06:09 م
السبورة

قال الدكتور نصار عبد الله، أستاذ الفلسفة بكلية الآداب بجامعة سوهاج، صاحب المقال المنشور في جريدة "المصري اليوم"، والذي أثار جدلا واسعا وحمل عنوان: "الحل البرازيلي"، إنه أسيء فهمه في ذلك المقال، موضحا أن نشطاء المواقع الاجتماعية "فيس بوك" و"تويتر" زايدوا عليه كثيرا في تلك الأزمة.

وأضاف، في تصريحات صحفية أنه لم يقصد أبدا التخلص من أطفال الشوارع بإعدامهم كما ردد البعض، مشيرا إلى أن مقصده كان إمكانية اللجوء للعنف في بعض الأزمات لإمكانية التقدم وأن تكون مصر دولة اقتصادية كبيرة، مؤكدا أن ما وصلت إليه البرازيل الآن هو نتيجة استخدامهم العنف لحل الأزمات دون خشية أحد.

وأوضح أستاذ الفلسفة بكلية الآداب بجامعة سوهاج، أنه سيرد على الهجوم الشرس الذي تعرض له من خلال مقال آخر خلال الأيام القليلة الماضية يوضح من خلاله مقصده وما أراد توصيله للرأي العام.

وأكد نصار على أنه لم يتلق أي مكالمات هاتفية من جهات أمنية أو سيادية في الدولة كما نفى -أيضا- تلقيه مكالمات من إدارة الجريدة التي كتب فيها المقال، موضحا أن إزالته من على بوابة الجريدة كان نتيجة الضغط الذي حدث من مواقع التواصل الاجتماعي طوال اليوم.

يذكر أن جريدة "المصري اليوم" حذفت المقال الذي حمل عنوان: "الحل البرازيلي"، وطالب بقتل وإبادة أطفال الشوارع، من على موقعها الإلكتروني، بعد أن أثار الكثير من ردود الأفعال المنتقدة للمقال والجريدة.