السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

محلب: اجتماع الحكومة الجديدة الاثنين القادم ونتحمل مسئولية اختيار الوزارء الجدد

الخميس 12/يونيو/2014 - 07:40 ص
السبورة

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستناقش فى أول اجتماع لها بتشكيلها الجديد الإثنين المقبل، وبعد انتهاء التشكيل الوزارى مطلع الإسبوع المقبل البدء فى تنفيذ البرنامج الخاص بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وتوفير التمويل اللازم له على مراحل التنفيذ المختلفة.

وكشف محلب وفقا لما نشرته " بوابة الاهرام " النقاب عن أن الرئيس كلف الحكومة بالعمل ليل نهار وتنفيذ البرنامج على كل المحاور.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التمويل الخاص بالبرنامج موجود ومتوافر، وقال رئيس الوزراء إن الأولوية الثانية التى كلفنا بها الرئيس هى الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من خريطة المستقبل، والخاصة بانتخابات مجلس النواب، وتقديم الحكومة الدعم، والتيسيرات الإدارية، واللوجستية لإنجاح الانتخابات.

من جهة أخرى نفى رئيس الوزراء إنشاء وزارة جديدة للعشوائيات، وأخرى للمشروعات الصغيرة، وقال إن ذلك غير حقيقي، وردا على تساؤل خاص بفصل وزارة الاستثمار عن وزارة الصناعة والتجارة، وإنشاء وزارة لقطاع الأعمال قال رئيس الوزراء هذه كلها مازالت تحت الدراسة، وسيتم تحديد حجمها خلال الساعات القليلة المقبلة فى ضوء دراسات متعمقة تستهدف الصالح العام والمصلحة الوطنية.

وردًا على سؤال خاص بأهمية مشاركة الرأى العام فى اختيار الوزراء من خلال الإعلان عن أسماء المرشحين أولا بأول وطرحها للرأى العام قال محلب إننا نستهدف إيجاد الشخص المناسب والقادر على مواجهة التحديات فى المرحلة المقبلة وهو ما يستدعى تحمل مسئولية الاختيار دون اى ضغوط وفى إطار من السرية التامة لتحقيق الهدف.