الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

45 شركة مصرية في معرض "الرياض الدولي للجلود"بالرياض

الإثنين 26/مايو/2014 - 10:39 م
السبورة

يشهد معرض "الرياض الدولي للجلود", الذي بدأ أعماله اليوم في الرياض, مشاركة مصرية واسعة, من خلال 45 شركة, من كبرى الشركات المصرية المتخصصة في صناعة الجلود.

وأشار المستشار التجاري أحمد زكي رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بالرياض, إلى أن المعرض الذي تستمر فعالياته في الفترة من 26 إلى 29 مايو الجاري بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض , يعد أحد المحطات المهمة لعرض أرقى وأحدث المنتجات الجلدية المصرية , بمايتيح فرصة جيدة للشركات المصرية للترويج لمنتجاتها , فضلا عن تدعيم التبادل التجاري بين مصر والمملكة العربية السعودية. وأضاف زكي أن المشاركة المصرية في المعرض تتم تحت اشراف الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات وغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات, وبالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري المصري في الرياض. وأوضح المستشار التجاري المصري أن المشاركة في المعرض تأتي فى توقيت متميز, حيث تمر العلاقات المصرية السعودية بأفضل مراحلها , وهو ما يتطلب تفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري , بحيث يرتقي لمستوى العلاقات السياسية والتاريخية المتميزة بين البلدين , خاصة أن المنتجات المصرية تتمتع بأسعار تنافسية ومطابقة للمواصفات العالمية

, فضلا عن تناسبها مع ذوق المستهلك السعودي. تجدر الإشارة إلى تنامي حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال الأعوام الأخيرة, ليصل إلى ذروته في عام 2012, مسجلا ما يقرب من 4.8 مليار دولار.