الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الاعلي للجامعات الخاصة يستثني المحولين من "العاشر"لشروط الانجاز

الثلاثاء 20/مايو/2014 - 02:28 م
السبورة

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية إجتماعاً صباح اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بمقر الوزارة.

أكد الوزير في بداية الإجتماع على أهمية دور الجامعات الخاصة والأهلية في منظومة التعليم العالي، وضرورة الارتفاع بمستوى الخريجين بما يؤهلهم للإلتحاق بسوق العمل في التخصصات المختلفة. وأضاف أن جودة التعليم هو ركيزة أساسية لكافة مؤسسات التعليم العالي في مصر.

ناقش المجلس دور الجامعات الخاصة والأهلية في الدراسات العليا والمراكز البحثية وأهمية تفعيل هذا الدور بشرط توافر العناصر اللازمة لنجاحها. ويأتي ذلك في إطار دور الجامعات في البحث العلمي وتنمية وتطوير كافة قطاعات الإنتاج والخدمات بالمجتمع.

ـ أحيط المجلس علماً بالقرار الوزاري بالتصريح ببدء الدراسات العليا لدرجة الماجستير بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

ـ وافق المجلس على استثناء الطلاب المحولين من جامعة العاشر من رمضان إلى الجامعات الخاصة من شرط إنجاز 40% من الساعات المعتمدة بالكلية المحول إليها الطالب مع إحتساب المعدل التراكمي على أساس نتائج المقررات التي اجتازها الطالب بالجامعتين.