الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أبو النصر: من الصعب ايجاد فرص عمل ل 2.5 مليون طالب ...بالتعليم الفني ..!!!

الإثنين 05/مايو/2014 - 02:08 م
السبورة

نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم ورشة عمل قطاع التعليم الفني بالوزارة تحت عنوان "الطريق الى مأسسة أنشطة الانتقال الى العمل داخل التعليم الفني"، لمناقشة طرق وأنشطة الانتقال من المدرسة الى العمل داخل التعليم الفني، وذلك برئاسة الدكتور الوزير وحضور الأستاذ أحمد عثمان رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني والمهندس طارق سري مدير وحدة التخطيط والتنسيق والتعاون الدولي والمحلي .

من خلالها أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها تأهيل خريجي التعليم الفني للتوافق مع متطلبات سوق العمل.

واوضح الوزير ان تصنيف التعليم المصري ارتفع من المركز الرابع الى المركز الثاني بناء تقرير البنك الدولي للعام 2014 SABER .

وأشار أبو النصر أن لدينا 2.5 مليون طالب بالتعليم الفني، مؤكدا أنه من الصعب إيجاد فرص عمل لهذا العدد إلا من خلال التعليم والتدريب المزدوج. وأوضح أن لدينا 17 مدرسة موجودة داخل المصانع، وتم الاتفاق على 5 مدارس جديدة . وأشار الى أنه يتم تدريب الطلاب على خطوط الإنتاج كما حدث في مصنع التابلت .

وأضاف أن الوزارة لديها مصانع لتدوير الورق، نظرا لوجود كميات كبيرة من الورق الذي لا نحتاجه، ويمكن تدويره لاستغلاله في طباعة الكتب الجديدة .

ولفت الى وجود مصنعين لتدوير الأخشاب، يتم تجميع المقاعد القديمة بهما وإعادة استخدامها في تصنيع الديسكات الجديدة .