الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

قرار "تعيين" رئيس جامعة سوهاج قانوني ..لهذه الاسباب

الأربعاء 02/أبريل/2014 - 07:54 م

أكدت جامعة سوهاج فى بيان لها أن تولي الدكتور نبيل نور الدين لرئاسة جامعة سوهاج قانونى وغير مخالف لقانون تنظيم الجامعات ،وجاء بناءً علي قرار تعيين من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم 196 لسنة 2012 .

جاء ذلك رداً علي ما نشرته احدي الصحف القومية وبعض البوابات الاليكترونية عن عدم قانونية بقاء 16 رئيس جامعة في مناصبهم ، ومنهم الأستاذ الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج، مما قد يحدث نوعاً من البلبلة واللغط داخل هذه الجامعات .

وجاء فى البيان أن ما جري بها في مارس 2012 من عملية اختيار رئيس الجامعة كان مجرد استطلاعاً للرأي تم الاتفاق عليه بين أعضاء هيئة تدريس جامعة سوهاج وبحضور أعضاء مجلسي الشعب والشورى في ذلك الوقت مع وزير التعليم العالي الأسبق الدكتور حسين خالد، وشارك في هذا الاستطلاع أكثر من 1250 عضو هيئة تدريس ومعاونيهم، وهذا يوضح ان هذا كان ليس انتخاباً عن طريق " مجمع انتخابي " كما جاء بالخبر، وذلك بعد إفشاله من قبل فصيل معين .

وأضاف البيان أن تولي رئيس الجامعة لمهام عمله بعد صدور قرار التعيين من قبل المجلس العسكري، واستناداً لرأي المستشار القانوني للجامعة ولجنة الفتوي بوزارة التعليم العالي فإن هذا القرار قانونياً لا يشوبه شائبة .