الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كمال .. استاذ الجامعة فوق الجميع واذا لم ترجع مكانته ..فلاعلم ولا تربية ولا أخلاق

الأحد 23/مارس/2014 - 03:58 ص
السبورة

قال الدكتور محمد كمال عضو هئية التدريس بجامعة بني سويف ان أستاذ الجامعة فوق الجميع والجامعة تتكون من مثلث: الاستاذ - الطالب - الموظف

الاستاذ هو الوحيد المستمر والذي لا يمكن الاستغناء عنه ويستغرق سنوات دراسة وتكاليف عليه وعلى الدولة حتي يصبح دكتور (مدرس)

الطالب يستمر سنوات دراسته 4 او 5 ثم يخرج وتنتهي علاقته بالجامعة

اضاف ان الموظف مثله مثل اي موظف في الدولة يمكن استبداله بموظف من اي جهة أخري او ادخال الميكنة والكمبيوتر وتخفيض اعدادهم للربع على الأكثر.

لأسباب كثيرة جدا انقلبت الآية واصبح الموظف هو الباشا الذي يقف امامه عضو هيئة التدريس لينهي اي معاملة له وطبعا اما ان يقلل من قدر نفسه او ينتظر البيه الموظف حتي ينتهي من الفطار والشاي والحكاية ويرجع من المشوار اللى كان مزوغ فيه.

والطالب لم يعد هو طالب العصور السابقة حين كنا لا نمر في الدور الذي يوجد فيه القسم حتي لا يرانا اي من اساتذتنا بل شاهدنا في كثير من الجامعات بلطجية في شكل طلاب يعتدون على الاساتذة باللفظ والفعل.

عفوا.

أتكلم هنا عن أستاذ الجامعة كما تعلمته وكما شاهدته من اساتذتي أمثال دمحمد مهران ودحسن حنفي و دعصمت نصار ودمحمد عثمان الخشت و دعلى مبروك وغيرهم من الاساتذة الكبار. وليس عن بعض النماذج المشوهة التي أراها الآن.

ان لم تعد لأستاذ الجامعة مكانته ويعلم الجميع مكانتهم لا علم ولا تعليم ولا تربية ولا أخلاق