الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

المعلمون المساعدون باسيوط للوزير .. ارحمنا من عبث قيادات التعليم وروتين المحافظ

الجمعة 14/مارس/2014 - 08:33 م

نشعر بالمرارة لاننا بدون سبب سقطنا من الثبيت بالمرحلة الاولي رغم اننا مستوفيين الشروط هذا هو حال 4500 ما يقرب معلم مساعد المعلمين بمحافظة اسيوط بعد استبعادهم بدون سبب كما وعدت وزارة التربية وحدثت كوارث في التعيينات الاخيرة

والسبورة تنشر نص خطاب هؤلاء المعلمين المساعدين المرسل للوزير لانصافهم من عبث قيادات التعليم باسيوط

الاستاذ الدكتور / محمــود أبــــو النصـر وزيــر التربيــة والتعليـــم المحتــرم

الســــــــــــلام عليكــــــــــم ورحمـــــــــــة الله وبـــــــــركـــــــــاتـــــــه

مقدمة لسيادتكم المعلمين المساعدين المتعاقدين بمحافظة أسيوط تعاقد 2/7/2011 و 3 /9/2011 المستفيدين من قرار الترقي رقم 93 لسنة2014 ، مقدمة باسم ما يقارب 4500 معلم مساعد بأسيوط جمعيهم مستوفين الشروط سواء المؤهل التربوي أو ما يعادله ، تقارير الكفاءة من قبل المدير والموجه الفني، تدريب التطبيقات التربوية داخل الفصل للمعلم المساعد، وشهادة الـ ICDL قبل ميعاد تاريخ التقديم للاكاديمية المهنية للمعلم في شهر سبتمبر الماضي لعام 2013م و بالفعل تم تقديمهم في الموعد المحدد للتقديم.

وبالـــــرغـــــم مــــن ذلـــــك فوجئنــــا بالآتي:

أولاً : تم صدور قرار برقم بقرار 423بتاريخ 11/11/2013 وأنه قد تم اختيار مجموعة من الأسماء وعددهم 8686 معلم تم نقلهم من وظيفة معلم مساعد إلى معلم وتم إغفال مجموعة أخري كبيرة جدا تقدر بحوالي 4500 معلم مساعد آخر وأصحبنا أمام واقع مرير حيث تم اختيار البعض دون الآخر مع أن الجميع بذات التعاقد وبذات التاريخ وكذلك الجميع مستوفي الشروط.

ثـــانيـــاً: إن تلك الأسماء التي تم اختياراها لم تستند على أساس معين فالاختيار يمكن الاستناد عليه كتاريخ التعاقد مثلاً أو التخصص أو السن أو نوع المؤهل أو غيره من الأسس المتعارف عليها في أفضلية الاختيار بل جاءت الاختيارات عشوائية بطريقة مفجعة ودون الاستناد لأي ضوابط أو معايير.

ثــــالثـــاً : لوحظ وجود عدد كبير من المخالفات فالأسماء التي تم تثبيتها ففيها عدد كبير من الغير مستوفين للشروط أو لم يكن قد تم التعاقد معها من الأساس في مخالفات صريحة وواضحة للقانون الذي يقتضي استيفاء الشروط وبخاصة المؤهل التربوي قبل قرار التثبيت.

وكان من المتوقع إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص والذي حرصتم دوماً ومنذ تولي سيادتكم أعباء هذا المنصب على تفعيله ، أن يكون القرار الخاص بنا بنفس تاريخ القرار السابق أو إلحاقا بذات القرار-القرار رقم 423 بتاريخ 11/11/2013- وأن يرفع الظلم عنا الذي قد وقع قبل ذلك لكن فوجئنا بالاتي:

بعد أن تم التسجيل لنا بموقع الاكاديمية المهنية للمعلم وتحمل عبء الضغط النفسي الذي نتعرض له طيلة الأربع شهور السابقة على أمل لعل الفرج يأتي أخيراً.

ولكــــــــــــــــن

تفضلتم سيادتكم بإصدار القرار الخاص بنا وهو القرار رقم 93 بتاريخ 2 /3 / 2014 م ولكن لم يكن ملحقاً بالقرار القديم رقم 423 وبذلك يكون هناك فارق قدرة أربعة أشهر في تاريخ التعيين والإقامة بالعمل مما يترتب عليه ظلم شديد وإهدار لحقوقنا وتحميلنا خطأ لم نكن نحن أبداً المسئولين عنه .. وإهداراً لمبدأ تكافؤ الفرص الذي وضعتموه دوماً نصب أعينكم. فلا ذنب اقترفناه حتي نتحمل تكاسل الإدارات التعليمية أو غيرها من المبررات فقد ورد إلي سمعنا الكثير من الروايات والله اعلم بالصحيح منها عن تسجيل أسمائنا في الفترة المحددة في المرحلة الأولى لدي الأكاديمية المهنية للمعلمين فما علينا قد فعلناه من تقديم كافة الأوراق المطلوبة. ولدينا جميع المستندات التي تثبت إننا مستوفين لجميع الشروط منذ البداية وقبل فتح باب التسجيل في المرحلة السابقة بفترة كافية وأننا لسنا نحن سبب التأخير.

وبذلك يكون قد وقع الظلم علينا مرتان لـــــــــــــــذا

نرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على احتساب تاريخ التعيين الخاص بنا من تاريخ تعيين زملائنا المستفيدين من القرار رقم 423 بتاريخ 11/11/2013 علماً بأنة في ظروف مماثلة قدر صدر القرار رقم 219 بتاريخ25/6/2013 باحتساب التعيين للمستفيدين منة بأثر رجعي ليتساووا مع المستفيدين من القرار رقم 137 بتاريخ4/5/2013

وفقكم الله وسدد خطاكم

ولسيادتكم جزيل الشكر....وتفضلوا بقبول وافر الاحترام

مقدمة لسيادتكم أبنائك المعلمين المساعدين المتعاقدين من محافظة أسيوط

البالغ عددهم ما يقارب 4500 معلم مساعد