الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعليم اسيوط: الدراسة فى اسيوط منتظمة عد مدرستين الإخوان المتحفظ عليهم

السبت 08/مارس/2014 - 12:34 م
السبورة

انتظمت الدراسة بمدارس محافظة أسيوط، وسط حضور كثيف من الطلاب فى أول يوم بعد العودة من إجازة نصف العام، فى حين تتابع مديرية التربية والتعليم أحوال المدارس من خلال غرف تواصل.

قال عبدالفتاح أبو شامة وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن الدراسة انتظمت فى جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 2272 مدرسة بنسبة حضور تصل إلى 95%، عدا مدرستين هما "دار حراء والأندلس" التابعين لجماعة الإخوان، والتى تسلمتهما مديرية التربية والتعليم وتم تغيير اسمهما إلى مدارس 30 يونيو اعتراضاً من التلاميذ على الاسم الجديد للمدرسة.

وأضاف أبوشامة أن إضراب التلاميذ بمدرسة دير شو التابعة لمركز أبنوب، يرجع إلى أن المدرسة مؤجرة، وهناك نزاع قضائى عليها وليس لمديرية التربية والتعليم أى دخل، خاصة أن الموضوع أمام القضاء.

وأوضح أنه سوف يتم التعامل مع الموظفين بتلك المدارس المضربة طبقاً للوائح والقوانين، لافتا أنه من لم يلتزم سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية، فيما سيطبق قانون 515 الخاص بتأديب الطلاب على المخالفين.

وأضاف "تم عمل غرفة عمليات بكل إدارة، ويتم التنسيق فيما بينها مع مديرية التربية والتعليم وتقوم المديرية بدورها بالتنسيق مع قطاع الداخلية والصحة والمحافظة".