الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة : الرياض لا تخلف وعداً

الخميس 06/فبراير/2014 - 12:50 ص
السبورة

وصف الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة الدكتور خالد بن محمد الوهيبي مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بأنها ترجمة للتواصل الحضاري ودعم للسلام الدولي .

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة ختام الدورة الـ 45 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، الذي تنتهي فعالياته غداً : " إن الرياض لا تخلف وعداً ولا تعتذر عن واجب ، فما بالنا إذا كان الواجب حضارياً وإنسانياً ، ويمثل ملتقى ثقافياً دولياً ينعقد في القاهرة كل عام ليعزز العلاقات ويصب في قنوات الاتصال وحوار الشعوب والحضارات ، وهي سياسة يهتم بها ويشجعها دوما خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ".

وأكد اهتمام المملكة بحرية الفكر والإبداع ودعمها للمبدعين والمفكرين ودور النشر السعودية، مما كان له الأثر على تنوع عناوين الكتب والإصدارات داخل جناح المملكة بالمعرض.

وحول زيادة الجهات المشاركة بالجناح إلى ما يزيد عن خمسين داراً قال الدكتور الوهيبي : " إن المملكة من خلال وزارة التعليم العالي ووزارة الثقافة والإعلام تقوم بواجبها على الوجه الأكمل ، وتبذل قصارى جهدها ، ولا تبخل بجميع أنواع الدعم ليظهر جناح المملكة بصورة مميزة