الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير الثقافة والإعلام السعودي يفتتح معرض الكتاب بالمدينة المنورة

الثلاثاء 21/يناير/2014 - 07:05 ص
السبورة

افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بحضور عدد من رؤساء وفود الدول المشاركة في المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة ، معرض المدينة المنورة للكتاب الذي ينتظم في ختام نشاطات مناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م ، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة الذي سيبدأ أعماله في جامعة طيبة بالمدينة المنورة اليوم.

وفور وصوله إلى مقر المعرض قام بصحبة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للمجلس الوطني للتراث والفنون والآداب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الصباح بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض ، ثم قام معاليه والضيوف بجولة في أرجاء المعرض أطلع خلالها على ما يضمه من مشاركات لأكثر من (150) دار نشر ووكالة محلية وعربية وأجنبية .

وأعرب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في ختام الجولة عن سعادته بافتتاح معرض الكتاب بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الثامن لوزراء الثقافة بدول منظمة التعاون الإسلامي , وقبل إسدال الستار على مناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م .

وعدّ إقامة مثل هذه المناسبة حلقة في سلسلة الحراك الثقافي الذي تشهده السعودية, مشيرًا إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات الحكومية والخاصة في تنظيم مثل هذه المعارض بمختلف أنحاء المملكة