الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بيومي ..تأمين غرف كنترولات مدارس اسيوط ومنع التصحيح اثناء الامتحانات

الجمعة 03/يناير/2014 - 03:40 م
السبورة

اكد فتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط على اهمية متابعة لجان الامتحانات لتفقد سير العمل بها ومحاولة التغلب على اى صعوبات قد تواجه الممتحنيين او السادة الملاحظين وانه يحرص باستمرار على التواجد داخل اللجان للتعرف عن قرب على مدى انضباط سير الامتحانات مؤكدا انه قام بسؤال الطلبة والطالبات عن مدى صعوبة الاسئلة وورودها من المقرر الدراسى من عدمه.

اضاف "بيومى" أنه تم التنبيه على السادة مديرى الادارات والسادة الموجهين وواضعى الإمتحانات على أن تكون أسئلة الإمتحانات طبقاً لما تم تدريسه من داخل المنهج الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم ،والإبتعاد عن الإتجاهات السياسة والدينية فى وضع الأسئلة وذلك طبقا للتعليمات الواردة من الوزارة بهذا الشان.

وخلال تفقده لحجرة كنترول الامتحانات بالمدرسة ؛ أكد "بيومى" أنه يجب اختيار الغرفة فى مكان آمن ، وأن يكلف مدير المدرسة أحد السادة المعلمين داخل المدرسة برئاسة لجنة النظام والمراقبة على أن يكون مشهود له بالكفاءة ،مع أخذ اقرارات الموانع المرسلة ، ثم يقوم بتوزيع العمل وتحديد المسئوليات،مؤكداً على الالتزام بقواعد الامتحانات ،والتصحيح أول بأول، ومنع الرصد إلا بعد أخذ نسبة 10% ، وكذلك عدم التصحيح أثناءسير لجان الامتحانات . والاعلان عن النتيجة بعد الاعتماد من الإدارة ،ووضعها فى مكان واضح، واعلام الطالب بنتيجته عن طريق خطاب مسجل علم وصول.

قام السيد فتحى بيومى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسيوط بتفقد عدد من لجان امتحانات النقل بالتعليم الاعدادى والثانوى للفصل الدراسى الاول حيث قام بمتايعة سير العمل بمدرسة الخياط الثانوية بنات التى وصلها فى ساعة مبكرة من اليوم مع احمد معوض مدير مكتبه وعدد من اعضاء لجنة المتابعة.