الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

كمال ..مهزلة المجلس الأعلي للجامعات !!

الخميس 02/يناير/2014 - 01:58 ص
السبورة

قال الدكتور محمد كمال عضو هئية التدريس بجامعة بني سويف أن يتم تعديل قانون تنظيم الجامعات لجعل اجراءات التأديب أسرع لاعادة الامن والاستقرار لها فهذا ما طالبنا به قبل بدء الدراسة في الوقت الذي كان حسام عيسي وجابر نصار يترنمان بحرية التعبير عن الرأي دون ضوابط.

اضاف عبر صفحته الشخصية علي الفيس بوك ..لكن أن يشكل المجلس الاعلي للجامعات لجنة برئاسة نصار لهذه التعديلات وتنهي عملها في سرية خلال اسبوع ولا يعلم أحد مضمون التعديلات ليجتمع المجلس الاعلي ليقرها ويعدل القانون بمرسوم رئاسي بما يسمح للعميد بوقف أي عضو هيئة تدريس عن العمل ووقف راتبه لحين انتهاء التحقيقات فتلك مهزلة.

اوضح ان يكون تعديل القانون بهذه السهولة في الوقت الذي سعينا لاعوام لتعديله ودائما توضع العراقيل لأن التعديلات التي نريدها لمصلحة التعليم والجامعات اساتذة وطلاب فتلك مهزلة.

أن يكون الايقاف عن العمل وايقاف الراتب بيد العميد أو رئيس القسم فتلك مهزلة.

أن تكون هذه النصوص غير مؤقتة بل دائمة فتلك مهزلة.

أن نكون في عام 2014 وما زال يحكم المرتبات والترقيات والمعاشات والعلاج والاجازات والمعيدين قانون تم وضعه 1971 وقتما كان كيلو اللحمة ب 20 قرش لتصبح المكافأة ال200٪ من الراتب هي 150 جنيه وأساسي المدرس 300 جنيه ولتصبح مكافأة الإشراف علي رسالة دكتوراة يستمر العمل فيها ما لا يقل عن 3 سنوات هو 400 جنيه ومعاش المدرس أقل من 600 جنيه ولا يوجد علاج وميزانية قسم في كلية علوم لا تكفي لتجربة بدائية والمعيدين هم مضطهدي الجامعة وتطلبوا تقدم علمي وجودة فتلك مهزلة.

طبعا كاتب هذه السطور يتوقع أن يكون ممن ستطبق عليهم التعديلات لكننا لن نصمت علي هذه المهزلة.