الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة القاهرة تتراجع عن قررها بمنع المفصولين من دخول الامتحانات

الأربعاء 25/ديسمبر/2013 - 04:27 م
السبورة

أعلنت جامعة القاهرة على سماحها للطلاب الذين وقعت عليهم جزائات بالفصل بالدخول لأداء إمتحاناتهم للفصل الدراسى الأول لعام 2014، معتمدة علي أن القواعد المنصوص عليها في قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفذية تكفل للطالب الذي وقع عليه جزاءات ومنها الفصل الطعن فيها أمام مجلس التأديب الإستئنافي وأمام قضاء مجلس الدولة .

وقالت الجامعة فى بيان لها ، "نظراً لإحتمال إلغاء الجزاء قضائياً فإن كل كلية تقدر مدى السماح لهؤلاء الطلاب بالدخول للإمتحان علي سبيل التحوّط إذا استحال إعادة الإمتحان بعد إلغاء الجزاء".

وأضاف البيان،"ان القواعد المنصوص عليها في قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفذية تكفل للطالب الذي وقع عليه جزاءات ومنها الفصل الطعن فيها أمام مجلس التأديب الإستئنافي وأمام قضاء مجلس الدولة".

وتابع البيان"هذه الإمتحانات لا تصحح ولا تعلن نتائجها إلا بعد الإنتهاء من مراحل الطعن عليها أمام القضاء أو مجالس التأديب الإستئنافية .

وختم البيان قائلاً، "إن المشكلة الأساسية هي أن الأطرالقانونية التي جاء بها قانون تنظيم الجامعات منذ بدايات سبعينيات القرن الماضي (1972) لم تعد ملائمة ولا مناسبة للظروف الحالية وهو ما يستدعي ضرورة تعديل هذه القوانين علي وجه السرعة لكي تكفل سرعة تطبيق الجزاء حتي يتحقق به الردع .