الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

وزارة البيئة تشارك في معرض "أجري تك" للتصنيع الزراعي بجامعة سوهاج

الأحد 01/سبتمبر/2019 - 03:41 م
السبورة

شاركت وزارة البيئة في افتتاح معرض "أجري تك" الزراعي للزراعة المستدامة والتصنيع الزراعي، والمقام بجامعة سوهاج وبمشاركة وزارة الزراعة تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج وجامعة سوهاج وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

ن جانبه أكد الدكتور علي أبو سنة، رئيس مؤسسة الطاقة الحيوية أن دعم ريادة الأعمال يأتي على رأس أولويات وزيرة البيئة خاصة أن لديها في الفترة الحالية برنامج ترويج تكنولوجيا البيوجاز من خلال مؤسسة الطاقة الحيوية التابعة لوزارة البيئة والتي تقدم خدماتها بالمناطق الريفية والحضرية، مضيفا أن وزيرة البيئة لا تسعى فقط لدعم المشاريع البيئية ولكن أيضا لتوفير فرص عمل للشباب من خلال الاستثمار بالمشاريع البيئية.


ويقام معرض "اجري تك" بالتعاون مع جامعة سوهاج بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة برنامج ثمار المدعوم من الوكالة الالمانية"GIZ" من خلال مشروع ترويج الشركات الصغيرة والمتوسطة " PSME" وبالتعاون الوثيق مع محافظة سوهاج واكاديمية البحث العلمي .


ويضم المعرض كل مستلزمات  الزراعة العضوية والانتاج الزراعي – المكافحة الحيوية – الاعلاف – المكنية الزراعية – التصنيع الزراعي – الطاقة الشمسية – التعبئة والتغليف – تدوير المخلفات الزراعية – الزراعة التعاقدية – البيوجاز – تصدير الحاصلات الزراعية كما يضم المعرض 32 شركة متخصصة في العديد من المجالات.


ومن المشروعات البارزة والمشاركة بالمعرض جاءت مؤسسة الطاقة الحيوية؛ لإنتاج البيوجاز التابعة لوزارة البيئة والتي تقوم بتحويل المخلفات الحيوانية إلى غاز بيوجاز .