الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بروتوكول لتفعيل اتفاقية جديدة للدراسات العليا بين كلية الهندسة بجامعتي طنطا وبرادفور

الثلاثاء 02/يوليو/2019 - 01:59 م
السبورة

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة برادفورد البريطانية بمقر ادارتها ، مضيفاً أن هذه الاتفاقية هي الأولي من نوعها على مستوى الجامعات الحكومية المصرية والتي تواكب الرؤية السديدة لإدارة جامعة طنطا في تطوير القدرات البحثية للكادر العلمي عن طريق تعزيز التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية مع كبرى الجامعات العالمية.
وقال الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الاتفاقية تهدف الي منح الطالب الملتحق ببرنامج التشييد بكلية الهندسة بجامعة طنطا شهادة التخرج من جامعتي طنطا وجامعة برادفورد.
وصرح كلاً من الدكتور محمود ذكى عميد هندسة طنطا والدكتور أحمد عطا وكيل كلية الهندسة، إنه تم الاتفاق على عمل بروتوكول لتفعيل اتفاقية جديدة للدراسات العليا بين كلية الهندسة بجامعتي طنطا وبرادفورد تتيح للطالب الحصول على الماجستير من الجامعتين أسوة بالبرنامج الخاص بطلاب مرحلة البكالوريوس.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، والدكتور عماد عتمان نائب الجامعة لخدمة المجتمع، والدكتور محمود ذكي عميد الهندسة، والدكتور أحمد عطا وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث، في حين مثل جامعة برادفورد البريطانية رئيس الجامعة ومسؤول العلاقات الدولية ورئيس قسم الهندسة المدنية وأستاذ الخرسانة بجامعة برادفورد.

وعلي هامش توقيع الاتفاقية تم عقد اجتماع لدراسة فتح برنامجين جديدين مع كلية الهندسة بجامعة برادفورد في مجالي الذكاء الاصطناعي والهندسة الطبية.