الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

استمرار موجة الصقيع للسبت .. وسيول في بعض المحافظات الساحلية

الجمعة 13/ديسمبر/2013 - 01:30 م
السبورة

واصلت موجة الاضطراب فى الأحوال الجوية تقدمها نحو محافظات القاهرة الكبرى، حيث سقطت الأمطار بغزارة على كافة أنحاء الجمهورية، مما أدى إلى غرق الشوارع والميادين بالمياه، بينما توقع خبراء الأرصاد استمرار الموجة البادرة حتى غد، السبت، وسقوط سيول على عدد من المحافظات.

كما قررت سلطات الموانئ البحرية غلقها بسبب ارتفاع الأمواج إلى أكثر من ثلاثة أمتار ونشاط سرعة الرياح إلى 100 عقدة فى ساعة.

وشهدت المحافظات برودة كثيفة على كافة المناطق مع رياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وشمال سيناء، حيث استمرت سرعة سقوط الأمطار على مناطق الساحل الشمالى، والتى امتدت بشكل متفرق إلى باقى المناطق الداخلية من الشمال، واشتدت غزارتها على شمال الصعيد ومنطقة خليج السويس ووسط جنوب سيناء، مع سقوط الثلوج على مرتفعات جنوب سيناء ومرتفعات غرب خليج السويس.

وسادت مناطق الساحل الشمالى والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وخليج السويس أجواء غائمة وأمطار رعدية مصحوبة بتساقط الثلوج.

ويحذر خبراء الأرصاد الجوية من سيول متوقعة غدا، السبت، على محافظة جنوب سيناء ومنطقة غرب خليج السويس، مع استمرار حالة الاضطراب فى البحر الأحمر والبحر الأبيض، حيث تكون غير ملائمة للأنشطة البحرية، كما تستمر فرص سقوط الأمطار قائمة على بعض المناطق الشمالية وحتى شمال الصعيد ثم ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف على القطاع الغربى للبلاد، بينما تظل الأجواء شديدة البرودة ومسيطرة على باقى الأنحاء، وتنخفض سرعة الرياح على أغلب المناطق، خاصة بحلول المساء.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن يسوء طقس قارس البرودة على كافة المناطق مع رياح نشطة على السواحل الشمالية

نقلا عن اليوم السابع