الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات يتابعون تطورات الجامعات بالفيديو كونفرانس

الخميس 12/ديسمبر/2013 - 03:17 م
السبورة

عقد المجلس الاعلى للجامعات اجتماعا طارئاً ظهر اليوم الخميس برئاسة الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة وبواسطة الفيديو كونفراس حيث ناقش المجلس الأوضاع التعليمية والأمنية والاستعداد للإمتحانات فى مختلف الجامعات.

وعرض رؤساء الجامعات موقف انتظام الدراسة والاستعداد لإمتحانات الفصل الدراسي الأول واطمئن المجلس على حسن سير العملية التعليمية بكافة كليات الجامعات. وأكد المجلس على أهمية استمرار الدراسة بمختلف الكليات والجامعات وفقاً للجداول الزمنية المعلنة من قبل والمحددة منذ بداية الفصل الدراسى الأول من العام الجامعي الحالي 2013/2014، وكذلك الإلتزام بإنعقاد الامتحانات حسب المواعيد التى أعلنتها مختلف الكليات بجميع الجامعات.

وأعلن المجلس حرصه الشديد على انتظام العملية التعليمية، وعدم السماح بتعطيل الدراسة بأى كلية من الكليات.وتتخذ الجامعات الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لذلك.

ودعا المجلس طلاب الجامعات أن يحرصوا على الحفاظ على المنشآت الجامعية التى يتعلمون فيها، وعدم السماح لأى أحد بالإعتداء عليها، وأن يحرصوا كذلك على عدم السماح بتعطيل الدراسة فى أى كلية من الكليات من جانب بعض الطلاب الخارجين على القواعد والقيم الجامعية.