الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عيسي لم يكشف اي الفساد كما وعد.. واتهم اصحاب المعاهد الخاصة بدعم المظاهرات

السبت 16/نوفمبر/2013 - 11:17 م
السبورة

قال الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، إن الوزارة ليس لها أى علاقة بنظام تقليل الاغتراب بين الطلاب عن طريق التحويل بين الجامعات.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "الحياة الان " على قناة الحياة، أن المجلس الأعلى للجامعات هو المختص بتقليل نسبة الاغتراب، لافتًا إلى أنه قرر مضاعفة نسبة التحويل بين الجامعات من 10% إلى 20%

.أكد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى أنه لم يطلب الضبطية القضائية للامن الإداري بالجامعات.

وأوضح عيسى – أن وزير التعليم العالي فى عهد حكومة الأخوان هو الذى طلب هذه الضبطية، مؤكدا أن هذا القرار لم ولن يصدر فى تاريخ مصر .

وأشار إلى أن طلب الضبطية القضائية كان من الوزير السابق ولم يقم وزيري العدل في عهد الأخوان نظرا لظروف استقالة الوزير الأول أحمد مكي والإطاحة بالآخر نظرا لثورة يونيو .

وأكد أن الجامعات فى مصر مستقلة وهى التي تحدد كيفية سير العملية التعليمية ، لافتا إلى أن العنف داخل الجامعات جزء من محاولات إسقاط الدولة التى يسعي إليها البعض عبر التظاهرات .

وأشار إلى أن أصحاب المعاهد الخاصة كانوا هم وراء مظاهرات الطلاب أمام وزارة التعليم العالي من أجل زيادة نسبة قبولهم بها .

وأوضح أنه ليس من سلطته السيطرة على قرارات المجلس الأعلى للجامعات ، مشيرا إلى أن نظام التصويت على القرارات يعطى له صوتا واحدا فقط ، مؤكدا على استقلال الجامعات فى مصر .

ونفي وزير التعليم العالي وجود أى مظاهر لعسكرة الدولة بعد ثورة يونيو كما يقول البعض ، مؤكدا أن مصر دولة مدنية ولن يسمح أحد لان تكون عسكرية كما يحاول البعض أن يروج ذلك .

بينما لم يكشف اي فساد كما وعد وانتظر الجميع