الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الحكومة تقترح بناء مقر جديد لجامعة النيل على نفقة مدينة زويل لحل اللأزمة

الجمعة 08/نوفمبر/2013 - 02:11 ص
السبورة

كشف الدكتور الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، عضو لجنة وزراء التعليم العالى السابقين لحل أزمة أزمة جامعة النيل ومدينة زويل، أن اللجنة اجتمعت مع ممثلي الجهتين خلال الأيام السابقة، وطرحت تصورها النهائي من قبل الحكومة لحل الأزمة بعد موافقة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء ونائبه الدكتور حسام عيسي، وزير التعليم العالي.
,
وقالفي تصريحات صحفية، إن اللجنة منحت ممثلي الجهتين مهلة أسبوعين للتفكير والرد على المقترحات التى تتضمن، اتخاذ وزير التعليم العالي قراراً فورياً بتحويل جامعة النيل إلي جامعة أهلية غير هادفة للربح، وأن تسدد مدينة زويل إيجار المبني الإداري لجامعة النيل بالقرية الذكية حتي الانتهاء من إنشاء مبنى بديل للجامعة.
وأشار إلي أنه علي الجامعة اختيار أحد المبنيين بمدينة الشيخ زايد لإنشاء المبني البديل تمارس من خلاله أنشطتها التعليمية والبحثية،علي أن تخصص الدولة قطعة أرض بمساحة مناسبة بالاتفاق معها في أرض مجاورة للموقع الحالى الذي تشغله مدينة زويل بمدينة الشيخ زايد.
وأكد الوزير السابق أن الحل يتضمن تكليف القوات المسلحة ببناء المبني البديل للجامعة علي الأرض المخصصة من الدولة وفق المواصفات المرغوبة، خلال 9 شهور، وتلتزم مدينة زويل مع مؤسسة مصر الخير بتوفير التمويل اللازم لإنشاء هذا المبني البديل.
يذكر أن لجنة وزراء التعليم العالي السابقين تتكون من الدكتور عمرو عزت سلامة، والدكتور معتز خورشيد ، والدكتور حسين خالد،بالاضافة إلي الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات.