الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. جامعة القناة تحتفل بمرور 10 سنوات على كونفشيوس الإسماعيلية

الأحد 22/أبريل/2018 - 09:13 م
السبورة

استقبل الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة  السويس  ,اليوم الأحد, يرافقه الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  وفد صيني رفيع المستوى برئاسة  yu yunteg نائب رئيس معاهد كونفوشيوس ببكين ووفد مرافق له بحضور الدكتوره مني فؤاد نائب رئيس جامعه حلوان للدراسات العليا والبحوث.

 

 تأتي الزيارة  بهدف تدشين لوحة  كونفوشيوس التعليمية  بجامعة  حلوان وشركة تيدا بالعين السخنة و بمناسبة  مرور عشر سنوات علي إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة  قناة  السويس  التي  التزمت  بإقامة  الانشطة  التعليمية  والثقافية بهدف  تبادل الخبرات التعليمية  والعلوم الانسانية بين كلا البلدين لتعزيز معرفة  الشعب المصري والصيني بثقافة  وفكر كلا منهم  في محاولة  لإبراز نقاط القوة  واظهار كامل سحر وجمال اللغة والثقافة  في البلدين.

 

و اكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناه السويس ان معهد كونفوشيوس يحتفل بمرور عشر سنوات علي انشائه داخل جامعة قناه السويس مما يعد  نقطة  مضيئة  للعلاقات المشتركة  بين مصر والصين مؤكدا ان الجامعه تنفرد بنموذج فريد ومختلف عن باقي المعاهد النظرية  علي مستوي مصر.

 

واضاف  ان مبني معهد كونفوشيوس الجديد بالجامعة يعد من اكبر المعاهد علي مستوي العالم حيث يمتد  لمساحة  ١٦٠٠ متر مربع و٣٠٠٠للطابقين  لانشاء مركز العلاج والطب الصيني ومركز اخر للدراسات المصرية  الصينية.

 

ومن جانبه شكر نائب رئيس مقر معاهد كونفوشيوس ببكين رئيس الجامعة  علي الدور الهام الذي تقوم به جامعة  قناة  السويس لتعزيز العلاقات الثنائية "الثقافية  والعلمية  " بين البلدين . و أثنى على ما اثمرت عنه من كم اتفاقيات هائل مع جامعة قناة  السويس مما  يدل  على فكر القيادة  الجامعية التنويري والتنموية خاصة  مع وجود الجامعة  علي بعد كيلو مترات قليلة من اهم الممرات الملاحية في العالم "قناة  السويس "والتي تلعب دورا كبيرا ليس في مصر فقط بل في التجاره الدولية مما جعل وجود الجامعة  في هذا المكان الواعد يضع عليها الكثير من المهام والادوار في المرحلة  القادمة .

 

واضاف : تم اعداد تقارير مفصلة  عن معهد كونفوشيوس وانشطته التي احرزت نتائج ملموسة  في ملف العلاقات المصرية الصينية بشكل عام خاصة  مع انفراد جامعة  قناة  السويس لإثقال العلاقة  بالتعاون مع كبرى الشركات الصينية لتدريب طلابها في محاولة  لتوفير فرص عمل لهم داخل الشركات الكبرى .