رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

نكشف أسباب تأجيل التعديل الوزاري.. وحركة المحافظين تعيش حالة من الشلل التام

الخميس 25/أبريل/2024 - 11:54 م
تأجيل التعديل الوزاري
تأجيل التعديل الوزاري وحركة المحافظين خلال ايام

حالة ترقب شديدة لـ التعديل الوزاري 2024المرتقب  في مصر في الساعات الأخيرة بسبب التكهنات حول التعديل الوزاري في مصر المرتقب وحركة المحافظين2024، وذلك بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس النواب المصري في الأسبوع الحالي وهذا الوضع دفع بعض الخبراء إلى التكهن ببقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الحالي، في منصبه في الحكومة الجديدة في حال حدوث تعديل وزاري

تأجيل التعديل الوزاري 2024


وأعلن الإعلامي مصطفى بكري عن تفاصيل جديدة حول تأجيل التعديل الوزاري في مصر والذي كان متوقعًا بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية.

وخلال برنامجه "حقائق وأسرار" على شاشة "صدى البلد"، كشف بكري عن ثلاثة أسباب محتملة وراء تأجيل  التعديل الوزاري في مصر.
 

  • أولًا، ربما طلب الرئيس السيسي توسيع دائرة التعديل أو التغيير وفقًا للتقارير الواردة من الأجهزة المعنية. 
     
  • ثانيًا، قد يكون لتصاعد التوترات في المنطقة، وتحديدًا تهديدات إسرائيل باجتياح رفح، دور في تأجيل الإعلان. 
     
  • وأخيرًا، قد يكون للشلل الذي أصاب العديد من الوزارات وانتظارها لصدور القرارات دورًا أيضًا في التأجيل.
" src="">

شلل تام فى المحافظات بسبب حركة المحافظين 

وأكد بكري أن حركة المحافظين 2024  تعيش حالة من الشلل التام منذ تقديم المحافظين استقالتهم الجماعية يوم 2 أبريل الماضي. وأضاف أن هذا التعطيل يؤثر سلبًا على المواطنين وعلى احتياجاتهم اليومية.

وفي سياق آخر، أعرب بكري عن تفاؤله بالشعب المصري وثقته الكبيرة بالرئيس عبدالفتاح السيسي. وطالب الحكومة بتلبية الاحتياجات والمطالب المشروعة للشعب، والعمل على حل المشاكل الملحة مثل الانقطاعات المتكررة للكهرباء والغلاء المتزايد للأسعار.

مفاجأت  بالجملة فى التعديل الوزارى 2024 

من ناحية اخرى كشفت مصادر لـ “ السبورة " عن خروج اسماء فى التعديل الوزاري 2024 المرتقب لا يتوقعها احد، وايضا دخول أسماء اخرى جديدة ومنها عدد من أعضاء مجلس النواب وهناك اعضاء هئية تدريس وأساتذة جامعات وقضاة فى التعديل الوزاري، والشباب سيكون لهم نصيب فى الحقائب الوزارية ومن المحتمل استمرار وزير التموين الدكتور على مصيلحي فى التعديل الوزاري المرتقب بالرغم عن كل ما كتب ونشر أنه أول المغادرين، وعن موعد التعديل الوزاري 2024 لا احد يعلم الموعد ممكن خلال ساعات أو خلال الشهر المقبل ولكن حركة المحافظين ستكون قبل التعديل الوزاري وربما خلال الأسبوع المقبل