الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

وكيل نقابة المعلمين: لا توجد بوادر توحى بتنفيذ جدول المرتبات الجديد.. كافة ماليات المعلمين على أساس 2014.. والإداريين أفضل منهم

الإثنين 09/أبريل/2018 - 08:52 م
السبورة

قال إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المهن التعليمية، إلى أن وزراء التربية والتعليم الحالى والسابقين، تحدثوا كثيرا عن المرتبات، ومع ضغط النقابة باعتبار أن الوزير ممثل للمعلمين فى مجلس الوزراء، إلا أن جميعهم لم يقوموا بهذا الدور إطلاقا، مضيفا: "مؤخرا تواصلنا مع رئيس مجلس الوزراء، والذى طالب بدوره الوزير بالاجتماع مع النقيب، وتم الاتفاق على تنفيذ جدول المرتبات الذى اقترحته النقابة على 3 سنوات.

 

 لكن للأسف حتى الآن لا يوجد أى بوادر توحى بوجود مرحلة أولى أو ثانية، كل ذلك انعكس على وضع الأعضاء، حيث أصبحت كافة ماليات المعلمين حاليا على أساس 2014، وأصبح الإداريين أفضل من موقف المعلمين، والذى أصبح لديه إحساسا عميقا بالظلم، والنقابة لا تملك إلا أنها تطالب وتضغط وتلح فى الطلب".

 

 

وأكد شاهين، على أنه لا يمكن تطوير التعليم دون تحسين دخول المعلمين، قائلا: "المعلم حاليا طبقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أقل أجور فى الدولة، وبالتالى يسعى للعمل بالدروس الخصوصية لتحسين دخله على حساب العملية التعليمية بالمدارس، أو مهن أخرى كسائقين أو عمال بناء، أو بالمقاهى، وبالتالى لن يكون لديه الإنتماء الكامل والكافى للعملية التعليمية، ولن يعط فى فصله كما يتمنى المجتمع، لكن إذا تم منح المعلم حقه واستغنى عن الدروس والمهن الأخرى التى تقلل من كرامته وصورته أمام نفسه قبل الناس، لن يتجاوب مع أى تطوير، خاصة أن التطوير لن يطبقه سوى المعلم، وبالتالى كافة جهود الدولة لن تؤتى ثمارها".