الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

عاجل.. التعليم تكشف حقيقة الغاء أجزاء كبيرة من الكيماء والأحياء والتاريخ للترم الثانى

السبت 27/يناير/2018 - 05:34 م
احمد خيرى المتحدث
احمد خيرى المتحدث باسم التعليم

نفى أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله أمس الجمعة عبر بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء أجزاء كبيرة من منهج مواد  الكيمياء والأحياء والتاريخ للصف الأول والثاني الثانوي، بسبب قصر الفصل الدراسي الثاني.

وقال "خيري"، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن هذا الكلام عار تماما من الصحة، ولم يصدر من الوزارة أي قرار رسمي بهذا الشأن، مشيرا إلى أن مناهج كتب العام الدراسي 2017/2018 هي التي يعتد بها ولم يحدث بها أي تعديلات أو حذف أو خلافه.

علي الجانب الآخر، صرح  المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، عن استعدادات الوزارة للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بداية من اليوم السبت الموافق 27 يناير الجاري.

وقال خيري إن الوزارة بصدد عقد مجموعة من الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والرحلات، وأيضا مسابقات الصحفي الصغير، وورش العمل الفنية وذلك بالمسرح المكشوف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.

يذكر أنه، يصل عدد الأجنحة فى معرض 1194 جناحا، ويضم سور الأزبكية 117 كشكا، ويشارك فى المعرض هذا العام 27 دولة منها 17 دولة عربية و10 دول أجنبية، بينما يشارك فى الدورة الجديدة 849 ناشرا، منهم 10 أجانب، 367 ناشرا عربيا، و10 ناشرين أجانب وناشريين أفريقيين، كما تشارك 7 مؤسسات صحفية و33 مؤسسة حكومية.