الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

الجامعات الجديدة بالعاصمة الإدارية...!!

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 01:12 ص

التوسع في انشاء مؤسسات تعليمية جديدة بوجه عام هو خطوة جيدة ومطلوبة بشدة .. ولكن كنا نود أن نفتخر بإنشاء فروع لجامعاتنا الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة وبباقي محافظات مصر تقدم تلك التخصصات الجديدة التي ستوفرها الجامعات الاجنبية على أرض مصرية، إن كانت تلك الجامعات ستوفر تخصصات غير موجودة بجامعاتنا الحكومية ..!

كان من الممكن عقد اتفاقيات مع اي من تلك الجامعات الاجنبية لتصبح شهادات تلك الفروع شهادة مشتركة بين الجامعات الحكومية والجامعات الأجنبية بدلا من الإعتماد الكلي على جامعات أجنبية تدار بكوادر وهيئة تدريس أجانب قد يؤثر على الهوية والإنتماء لشبابنا , ويذهب العائد من إستثمارها لدول أخرى غير بلدنا الحبيب ، بل وقد تكون مصروفاتها بالدولار لتسحب عملة صعبة مصر في حاجة إليها،،!!

والقول بان هناك تخصصات جديدة غير متوفرة بجامعاتنا الحكومية وقد لا يوجد لها هيئة تدريس او هيئة معاونه يمكن الرد عليهم بانه ليس من الصعب ندب خبراء أجانب لإعداد وتأهيل كوادر مصريين، بل ونستطيع ان نجذب كل طيورنا المهاجرة من علمائنا بالخارج ليشرفوا عليها ويعدوا لها جيل جديد يستطيع ان يديرها بمفردة فيما بعد ،، لنرى جامعات مصرية تقدم شهادات بمعايير ومواصفات الخريج بالدول الاجنبية تكون مجهزة بمعامل متطورة ، ويتم توفير ميزانيات لائقة ..

وستصبح في النهاية جامعة مصرية على ارض مصرية تدر عائد لمصر .