الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

أطباء ألمانيا مرتباتهم 7 آلاف يورو ويطالبون بمساواتهم بالمدرسين

السبت 27/أغسطس/2016 - 04:28 م
السبورة

قال الدكتور حسام بدراوي الخبير التعليمي" وأنا في ألمانيا مع زوجتي التي كانت تجري عملية خطيرة في القلب منذ أشهر، جلست مع الجراح الذي أجري العملية أسأله عن حال الأطباء وعن التعليم الطبي فحكي لي أنهم كأطباء رفعوا مذكره الي البرلمان طالبين رفع مرتباتهم وأنه وقع علي المذكره مع نقباء التخصصات الطبية المختلفة.

فسألته عن متوسط مرتب الطبيب فقال انه في حدود سبعه آلاف يورو شهريا، فقلت له وأنتم عاوزين ترفعوه لكام، فأجاب ان طلبهم ان يتساووا مع المدرسين😳 لأن المدرسين هم أعلي مرتبات في الدولة ، وأعلي مرتب فيهم هم مدرسي الحضانه والابتدائي".

وأضاف بدروي في تدوينة له علي صفحتة علي موقع "فيسبوك" هنا سألته وماذا حدث، فقال ان ميركل قابلتهم وهزأتهم قائله عيب عليكم shame on you ان تطلبوا ان تتساوى مرتباتكم مع الذين علموكم، وكل واحد فيكم يعلم ان مستقبل ألمانيا مرتبط بمدرسيها وأن ذلك مفتاح تقدم البلاد وكل واحد فيكم يخرج ويسأل عن مدرسيه الذين لولاهم ما كُنتُم.

قال لي الرجل انه شعر بالعار من طلبه وتمني لو كان يستطيع محو توقيعه من الوثيقه لان ألمانيا تدين بالفضل فعلا لمدرسيها.

وتابع بدراوي"المدرس هو قلب تطوير التعليم ، ويستحق فعلا التبجيل ، ولكن ايضا عليه التزام جبار هو ان يكون القدوه والمثل في العلم والعمل والإتقان والحداثة والمعرفة ، ومن يكون كذلك فمن حقه ان يكون أولوية بلده