الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

عاجل.. مواعيد جدول انقطاع الكهرباء.. ومتحدث الكهرباء: في القريب العاجل سنعلن حل تخفيف الكهرباء نهائيًا

الأربعاء 08/مايو/2024 - 10:27 م
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

تصدرجدول انقطاع الكهرباء محركات البحث خلال الفترة الأخير مع بدء امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والتي أداها الطلاب اليوم الأربعاء 8 مايو حيث حدث جدلًا واسعًا بعد جدول قطع الكهرباء في مصر.

وبعد الجدل حول تعديل جدول انقطاع الكهرباء قال مصدر مسؤول في الشركة القابضة لكهرباء إنه سيبدأ قرار الشركة بالتنفيذ وضبط مواعيد تخفيف الأحمال وقطع النورمن الساعة 3 إلى الساعة 7 مساءً لضمان سير امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل.

وأضاف المصدر أن تعديل جدول انقطاع الكهرباء لعدم حدوث إي معوقات خلال الامتحانات بالإضافة إلى تجنب أية شكاوى من وزارة التربية والتعليم، موضحًا أن الخطة ستنفذ اعتبارًا من اليوم حتى 20 يوليو إي حتى انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي 2024.

مواعيد جدول انقطاع الكهرباء 

وأوضح المصدر أنه تم تقسيم خطة تعديل جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال إلى ٤ فترات، حيث تستمر كل فترة لمدة ساعتين، باستثناء الفترة الأخيرة التي تستمر لساعة واحدة فقط، ومن المقرر أن تكون المواعيد كالتالي: 

  • المجموعة الأولى: من الساعة 3 إلى 5 مساءً.
  • المجموعة الثانية: من الساعة 4 إلى 6 مساءً.
  • المجموعة الثالثة: من الساعة 5 إلى 7 مساءً.
  • المجموعة الرابعة: من الساعة 6 إلى 7 مساءً.

وقال المتحدث الرسمي بوزارة الكهرباء أنه سيتم أخطار كل منطقة  بموعد انقطاع الكهرباء، وموضحا أن وقف انقطاع الكهرباء يتطلب عملة الصعبة.

وأشار إلى أن الدولة تسعى إلى الانتهاء من تخفيف  الأحمال نهائيًا في القريب العاجل.

 تعديل جدول انقطاع الكهرباء


تسبب إعلان شركة الكهرباء القابضة حول تعديل جدول انقطاع الكهرباء في حالة من الجدل والاستياء بين أولياء الأمور، خاصة مع اقتراب امتحانات الترم الثاني 2024، مناشدين وزارة التربية والتعليم بمراجعة جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال فترات الامتحانات المسائية.

كما طالبوا بضرورة التدخل السريع لحل هذه المشكلة وتخفيف الضغط عن الطلاب وأولياء الأمور لعدم انقطاع النور خلال تأدية الطلاب مذاكراتهم قبل الامتحان وأيضًا خلال الامتحان.