الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

انقطاع الكهرباء الجيزة والقاهرة

هتقطع الإثنين المقبل.. تعرف على جدول انقطاع الكهرباء الجيزة والقاهرة

السبت 13/أبريل/2024 - 07:15 م
 جدول انقطاع الكهرباء
جدول انقطاع الكهرباء الجيزة والقاهرة

جدول انقطاع الكهرباء الجيزة والقاهرة بعد إجازة عيد الفطر من أكثر الموضوعات بحثًا عبر جوجل مواقع التواصل الاجتماعي حيث تساءل الكثير عن جدول تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر.

ومن المتوقع أن يعود جدول انقطاع الكهرباء الجيزة والقاهرة  بعد عيد الفطربدءً من يوم الإثنين المقبل الموافق 15 أبريل 2024 بعد إجازة العيد مباشرةً، وبالرغم من عدم صدور معلومات حول عودتها إلا أن هناك تكهنات بانقطاعها في هذا التوقيت.

جدول انقطاع الكهرباء الجيزة والقاهرة

وتستعرض السبورة جدول انقطاع الكهرباء الجيزة والقاهرة المتوقع استئنافه بعد عيد الفطر وجدول تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر وجميع المحافظات حرصًا على سلامة المواطنين من ركوب الأسانسير في هذه التوقيتات تحديدًا.

من المقرر أن تعود وزارة الكهرباء باستئناف نفس ذات جدول انقطاع الكهرباء الجيزة والقاهرة بعد عيد الفطر حيث تقطع الكهرباء من الساعة 11 إلى 5 مساءً ولكن تقسم على كل منطقة بمعدل ساعتين. 

تعديل جدول انقطاع الكهرباء

وقد عدلت وزارة الكهرباء جدول انقطاع الكهرباء في شهر يناير الماضي مراعاة ظروف الطلاب والامتحانات في الترم الأول حيث كانت تنقطع الكهرباء لمدة ساعتين من 2 ظهرًا إلى 5مساءً بدلًا من الساعة 11.

ومن المتوقع أن تعتمد الوزارة هذا الجدول أيضًا خلال ترة امتحانات الترم الثاني 2024،  حيث كانت تنقع من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 1 مساءً، ومن الساعة 1 مساءً إلى الساعة 3 مساءً، ومن الساعة 3 مساءً إلى الساعة 5 مساءً.

متى سيتم تخفيف الاحمال في مصر

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، على عودة تخفيف الأحمال بعد توقف تلك الخطة خلال شهر رمضان المبارك وتعود أسباب الانقطاع  بسبب الضغط على شبكات الكهرباء نتيجة للزيادة في الاستهلاك.

وأضاف المتحدث بمجلس الوزراء أن هناك تحديات المتعلقة باستيراد الوقود من الخارج، بالإضافة إلى ترشيد الاستخدام لتوفير متطلبات القطاعات المختلفة، حول تأثير توافر العملة الصعبة على الأزمة التي عانى منها المصريون في الفترات الأخيرة،

وأوضح المتحدث أن الحكومة تدير السيولة الدولارية التي توفرها الدولة داخل البلاد بصورة رشيدة، خاصة في ظل التزاماتها المتعددة تجاه استيراد مستلزمات الإنتاج والأعلاف والأدوية والأغذية وغيرها من الخارج.

وأضاف: "في حالة توفر الحصيلة الدولارية الكافية لاستيراد الوقود، سيتم وقف تخفيف الأحمال".