الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعاون الوثيق مع مجلس العمد والمشايخ لتوعية المجتمع بأهمية المحافظة على المؤسسات التعليمية

تعليم مطروح | وكيل تعليم مطروح يناقش مع وفد مؤسسة مصر الخير بنود هامة بشأن مدارس التعليم المجتمعى

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 11:11 ص
السبورة

عقد عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اجتماعًا مشتركًا بين تعليم مطروح ومؤسسة مصر الخير في ديوان عام المديرية، بحضور نهاد مجدي، مدير التعليم بمؤسسة مصر الخير، وإسماعيل جاتو، وكيل المديرية، وجمال قنديل، مدير عام التعليم العام، وعلاء عافية، رئيس فرع المؤسسة بمطروح، بالإضافة إلى مديري إدارات مطروح وبراني والنجيلة، والضبعة، ومدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية، ورؤساء الأقسام بالإدارات.

 


تناول جدول الأعمال عددًا من البنود الهامة التي تساهم في تعزيز جهود العمل بمدارس التعليم المجتمعي، حيث تمت مناقشة آليات جديدة لضمان صرف مرتبات الميسرين في مواعيدها المحددة بالتعاون المباشر مع المؤسسة. كما تمت مناقشة توفير وسائل نقل لنقل الميسرين من مدينة مرسى مطروح إلى مدارس التعليم المجتمعي في الإدارات الخارجية، بالإضافة إلى الاستعدادات لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2024 في مدارس التعليم المجتمعي التابعة للمؤسسة. وتمت أيضًا مناقشة سبل التغلب على العقبات التي تواجه العملية التعليمية في المدارس المجتمعية في المناطق النائية والمتناثرة.

 

كما تناول الاجتماع صيانة أجهزة الحاسب الآلى المعطلة بالمدارس حيث تم التوجيه إلى مركز التطوير التكنولوجى بسرعة اعداد تقرير فنى بحالة الأجهزة  ومدي جدوى صيانتها من عدمه.

 

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن الاجتماع أسفر عن عدة توصيات تضمنت الآتي:-


- تشكيل لجنة  من المشاركة المجتمعية والتعليم المجتمعي بـ تعليم مطروح بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير للانتهاء من سرعة نقل أثاث وعهد. ال GRC ورصد الموقف الحالي للمباني القديمة.

 

- التنسيق بين الإدارات التعليمية  و الميسرين بشأن الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لكافة الصفوف الدراسية بمدارس التعليم المجتمعي بالمؤسسات التعليمية التابعة للمؤسسة الاجتماعية.

 

- الانتهاء من صياغة الآليات الجديدة لمنظومة دفع مرتبات المعلمين الشهرية لضمان حصولهم علي حقوقهم المالية في مواعيدها المقررة وفق اللوائح الجديدة للعمل حيث أن المؤسسة قريبًا ستتكفل بتوفير وسائل لنقل الميسرين والميسرات للمدارس المجتمعية بكافة الادارات الخارجية (الضبعة وبراني والنجيلة ) وذلك في سبيل تذليل أي عقبات لوجستية تواجه مسار العمل خاصة بالمدارس النائية في عمق الصحراء خاصة غرب مطروح.

 

- التعاون بين مديري الإدارات  والمجتمع المدنى ومجلس العمد والمشايخ والعواقل لتوعية المجتمع بالقري والنجوع بأهمية المحافظة علي المدارس كونها مؤسسات تربوية تهدف لتقديم خدمات تعليمية لأبنائهم فى تلك المناطق.


وقدمت مدير مكون التعليم بمصر الخير الشكر والتقدير إلي اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لدعمه المتواصل لعمل المؤسسة بالقطاع التعليمي كذلك أشادت بمنظومة التعاون المثمر مع تعليم مطروح.


واختتم وكيل تعليم مطروح، الاجتماع مؤكدًا لمسئولي المؤسسة أنه وفقا لتوجيهات قائد الأقليم فإن المنظومة التعليمية بكافة مكوناتها حريصة على تذليل كافة العقبات التي تواجه مدارس التعليم المجتمعي، مشيرا إلى أن هذه النوعية من المدارس تمثل قطاع كبير وأساسى فى تعليم مطروح  مشددًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب مدارس التعليم المجتمعى وأقرانهم في نوعيات التعليم الأخرى.

 

اقرأ أيضًا:

تعليم مطروح | وكيل تعليم مطروح يفاجئ المدرسة النووية لمتابعة مسار الدراسة

تعليم مطروح | مدارس مطروح تحقق مراكز متقدمة بمسابقات الإعلام التربوي على مستوى الجمهورية

تعليم مطروح | الموافقة علي فتح فصل تعليم مجتمعي ملحق بمدرسة الصفتي الابتدائي

تعليم مطروح | وكيل تعليم مطروح يكرم فريق مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات

وكيل تعليم مطروح يكرم وكيل الأقسام العملية بالمدرسة الزخرفية بعد حصوله على اجازة قراءة القرآن

تعليم مطروح | جولة تفقدية لـ وكيل تعليم مطروح لمتابعة انتظام العملية الامتحانية

أخبار التعليم.. معلمة تحقق مركز متقدم جمهوريًا في مسابقة الرائد المثالي

قيادات تعليم مطروح تشارك أبناءهم من ذوى الهمم مائدة إفطار رمضان