الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تم بدء الاجتماع بتهنئة أعضاء المجلس وجميع أفراد المجتمع الأكاديمي والعلمي..

أخبار الجامعات.. وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار

الجمعة 15/مارس/2024 - 11:33 م
وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تمويل العلوم

أخبار الجامعات.. ترأس وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور،  اجتماع مجلس إدارة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك بحضور الدكتورة ولاء شتا، الرئيس التنفيذي للهيئة، والدكتور ياسر رفعت، نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، بالإضافة إلى باقي أعضاء المجلس.

أخبار الجامعات.. بتأكيد الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة في تعزيز التعاون الدولي في مجال البحث العلمي والابتكار

 

أخبار الجامعات.. تم بدء الاجتماع بتهنئة أعضاء المجلس وجميع أفراد المجتمع الأكاديمي والعلمي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وقام وزير التعليم العالي، بتأكيد الدور الفعال الذي تقوم به الهيئة في تعزيز التعاون الدولي في مجال البحث العلمي والابتكار.

 

أخبار الجامعات.. وتنفيذ عدة مبادرات تسهم في بناء جيل جديد من العلماء الشباب القادرين على مواجهة تحديات المستقبل بكفاءة وفعالية.

أخبار الجامعات.. وتم عرض تفصيلي للخطة التنفيذية للهيئة خلال الفترة القادمة من برامج ومبادرات لدعم المشروعات البحثية على المستوى الوطني والدولي، والتي شهدت تطورًا كبيرًا من حيث التمويل والبرامج.

أخبار الجامعات.. كما تم مناقشة التعاون الثنائي مع المجلس الثقافي البريطاني والتطوير الذي شهده في زيادة التمويل المشترك وعدد المشروعات الممولة في مجالات مثل الكوكب المرن والتكيف مع المستجدات البيئية والطبيعية، والتعاون المصري الأمريكي في دورته الثالثة والعشرون، بالإضافة إلى برامج التعاون المصري الألماني والتعاون العلمي المصري الصيني.

 

أخبار الجامعات.. وفي إطار دعم التعاون بين الصناعة والأكاديميا، تم مناقشة برامج التعاون المصري الألماني والتعاون العلمي المصري الصيني، بالإضافة إلى استعراض الهيئة للعديد من المبادرات المقترحة لدعم العلوم الأساسية والابتكار في العلوم التطبيقية والصناعية ودعم طلاب الدراسات العليا.
 

أخبار الجامعات.. حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في المجال الأكاديمي والعلمي، مما أضاف إلى النقاش الفعّال والاستعراض الشامل للتحديات والفرص المتاحة.