الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

ائتلاف اولياء امور مصر: طلاب اولى ثانوى يشكون من امتحان الرياضيات

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 03:35 م
طلاب اولى ثانوى
طلاب اولى ثانوى

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، رأي  طلاب الصف الأول الثانوي في امتحان مادة الرياضيات، ومادة اللغة الإنجليزية الثانية، اليوم الأربعاء، الموافق 2-2-2022.


وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أنه نظرًا لأن امتحانات؛ لم تكن مُوحدة على مستوى الجمهورية، فقد يختلف أولياء الأمور عند تحديد مستوى الامتحان، إلا أن هناك إجماعًا اليوم، على صعوبة مادة الرياضيات في أغلب المحافظات، وأنها تحتاج لوقت وأسئلة غير مباشرة والمقالي صعب.


أما بالنسبة للغة الإنجليزية الثانية، فلم يرصد أي مشاكل، وكانت في مستوي الطالب المتوسط  اللغة الفرنسية.


وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور أن الامتحان احتوى على أخطاء، ويتم تصحيحها أثناء الامتحان، مما يؤثر على الطالب ويسبب له توتر، كما أن هناك شكوي تم رصدها من بداية الامتحانات، هو إساءة الطلاب لاستخدام التابلت، وتحويله لوسيلة للغش عند طريق تنزيل تطبيق يساعد على ذلك، لذا نرجو من الوزارة بحث في الثغرات التي تمكن الطلاب من الغش أو الأفضل منع دخول التابلت اللجان، لأنه حتى مع غلق الوزارة ثغرة في التابلت؛ يتم الوصول لثغرة أخرى، وبذلك يضيع مجهود الطالب المجتهد والملتزم.


وشددت على ضرورة التزام الطلاب، باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وضرورة الاستعداد بالمدارس، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية والأمطار، للحفاظ على سلامة الطلاب.