الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوى تطالب بمحاسبة المعلمين واضعى الامتحانات التعجيزية

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 12:38 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

طالبت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بمحاسبة المعلمين واضعي الامتحانات التعجيزية، لامتحانات الترم الاول، للشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2021-2022، لان هناك مواصفات للورقة الامتحانية يلزم الالتزام بها وهذا لا يعني اننا نريد امتحان شديد السهولة يتساوي فيها الطالب المميز  مع الاخرين ولكن لابد ان يكون الامتحان يراعي الفروق الفردية بين الطلاب. 


وأضافت أن طلاب الشهادة الإعدادية، أدوا اليوم الاربعاء، الموافق 2-2-2022، اليوم الخامس، لامتحانات الفصل الدراسي الأول بلجان مؤمنة، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.


وأوضحت مؤسسة الائتلاف، في تصريحات صحفية، أنه تم رصد مستوى الامتحان في بعض المحافظات، حيث اشتكى طلاب محافظة الجيزة من امتحان مادة الهندسة.
  

ونوهت إلى أن امتحان مادة الهندسة لمحافظة القاهرة والإسكندرية جاءت مناسبة للطلاب بلا مشاكل، وكذلك امتحان جبر القليوبية وعلوم الدقهلية، جاءت مناسبة للطلاب.   


واختتمت الحزاوي : انها تلقت عبر جروب ائتلاف اولياء امور مصر شكاوي من اولياء امور طلاب الدمج لعدم وجود نماذج امتحانات لطلاب الدمج في كتاب للوزارة لكل المواد مثل الطلاب العاديين وهذا يعتبر ظلم لهذه الفئة التي تسعي جاهدة للتعليم في ظل ظروفهم الصعبة مما يدفع اولياء الامور إلي البحث عن مصادر لنماذج الامتحانات وتكون مجرد اجتهادات المدرسين وفي الامتحان يكون الواقع مختلف والامتحان يكون بأسلوب اخر مختلف تماما . كما اشتكوا ان مادة اللغة الانجليزية كان امتحانها مختلف عن السنيين الماضية وكان اصعب عليهم 


كما تلقت عدة شكاوي عن وجود حالات غش باللجان وكذلك وجود فوضي باللجان تؤدي إلي تشتيت ذهن الطلاب، وهناك اقتراح نرجو توفير خط ساخن للوزارة متخصص في الشكاوي للامتحانات سواء تسريبات او حالات غش ويتم التحقيق في الشكوي في سرية تامة فهذا الأمر سيحد بشكل كبير جدا من الشكاوي لان هيكون معروف للجميع ان هناك جهة تتولي التحقيق في شكاوي الطلاب.