الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

السيسى يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة

الإثنين 04/يونيو/2018 - 09:58 م
السبورة

اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي  3 قرارات جمهورية، حيث أصدر الرئيس، قرارًا رقم 254 لسنة 2018 باستمرار المحافظين ونوابهم في مباشرة مهام وأعمال مناصبهم إلى حين صدور قرار بتعيين المحافظين الجدد ونوابهم.

الجدير بالذكر أنه بموجب الدستور والقانون يعتبر كل محافظ مستقيلًا من منصبه بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، أول أمس.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا برقم ٢٥٦ لسنة ٢٠١٨ بتشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك لمدة 3 سنوات برئاسته وعضوية كل من:

رئيس مجلس الوزراء، ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء عباس كامل ممثلا لرئاسة الجمهورية.

ويضم كذلك أشرف أحمد علي كوجك ممثلا لوزارة المالية.

الدكتور محمد عبد الكريم صالحين، ممثلا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الدكتور أحمد زايد ممثلا للمجلس الأعلى للجامعات.
الدكتور محمد طارق محمد عبد القادر من ذوي الخبرة.
الدكتورة يوهانسن يحيى محمد عيد من ذوي الخبرة.
الدكتور محمد شريف ديلاور من ذوي الخبرة.

وتضمن القرار تعيين الدكتورة رشا عياد راغب خليل، مديرا تنفيذيا للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب وتعامل المعاملة المالية المقررة لنائب الوزير.

كما اعتمد الرئيس السيسي، حركة الترقيات لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية، حيث تضمنت ترقية (199) دبلوماسيًّا من مختلف الدرجات بمقر ديوان عام الوزارة والبعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج، وشملت الحركة ترقية السفير بسّام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، والسفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، والسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

كما تضمنت الحركة ترقية (16) سفيرًا إلى درجة سفير ممتاز، من ضمنهم سفراء مصر في كل من لاهاي والكويت وبروكسل والسعودية وإثيوبيا، فضلًا عن السفير خالد جلال مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير، وترقية (25) وزيرًا مفوضا إلى درجة سفير، وترقية (34) مستشارا إلى درجة وزير مفوض، وترقية (31) سكرتيرا أول إلى درجة مستشار، وترقية (37) سكرتيرا ثان إلى درجة سكرتير أول، وترقية (37) سكرتيرا ثالث إلى درجة سكرتير ثان، بالإضافة إلى ترقية (19) ملحقا دبلوماسيا إلى درجة سكرتير ثالث.