الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اختيار رئيس جامعة المنوفية ضمن اللجنة التنفيذية لاتحاد الجامعات العربية والروسية

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 06:01 م
السبورة

اختتمت جلسات المنتدى الأول لاتحاد الجامعات العربية والروسية الذى أقيم بجامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا ببيروت تحت رعاية سعد الحريرى رئيس الوزراء لبنان وبحضور وزيرة التعليم الروسية ورؤساء الجامعات العربية والروسية.
صرح الخولى أن هذا المنتدى هو محطة هامة في تطوير العلاقات العربية الروسية ويشكل علامة فارقة في مجالات التعاون البناء بين الجامعات العربية والروسية خاصة وأن هناك نحو 1259 طالبا من البلدان العربية يدرسون مجانا في روسيا و4205 طلاب دراسة شبه مدفوعة، ويدرس الان في الجامعات الروسية نحو 11 الف طالب من الدول العربية، وتأكيد وزيرة التعليم الروسية هدفهم لزيادة عدد الطلاب الاجانب الذين يدرسون في موسكو من 270 الفا الى نحو 700 الف طالب.
وأضاف أن الجلسة الختامية تضمنت جلسات دائرية للمشاركة في صياغة التوصيات وتوقيع مذكرات تفاهم بين بعض الجامعات الروسية والعربية، وإقرار النظام الاساسي لاتحاد الجامعات العربية والروسي.
وأعلن أنه تم اختياره ضمن اللجنة التنفيذية لاتحاد الجامعات العربية والروسية ضمن ٣ أعضاء من الجامعات العربية و3 أعضاء من الجامعات الروسية.
وأعرب عن سعادته بهذا الاختيار الذى يعتبر تكليف هام لتحقيق أهداف المنتدى والمساهمة في تطوير قضايا التعاون في مجال التعليم والعلوم والتكنولوجيا، والبحوث العلمية المشتركة، والتنقل الأكاديمي، وانتشار اللغة الروسية في العالم العربي ودراسة اللغة العربية في الجامعات الروسية.