الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم العالى يهنئ الدكتور عمرو سلامه بمناسبة فوزه بمنصب أمين عام اتحاد الجامعات العربية

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 02:55 م
السبورة


يتقدم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتهنئة للدكتور عمرو عزت سلامة ممثل جمهورية مصر العربية والمجلس الأعلى للجامعات فى انتخابات أمانة اتحاد الجامعات العربية، وذلك بمناسبة فوزه بمنصب أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والذي يشمل في عضويته جامعات من 22 دولة عربية، وتمنى  الدكتور عبد الغفار للدكتور عمرو سلامة التوفيق والنجاح في إدارة الاتحاد خلال الفترة القادمة.

حيث شهد المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية فى دورته الخمسين والمنعقد بجامعة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من (22-24 أكتوبر الجارى) اليوم الثلاثاء اجراء انتخابات اختيار أمين عام جديد لاتحاد الجامعات العربية والأمينين العامين المساعدين له، وتنافس عليها المرشح المصرى الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى المصرى الأسبق، والذي لقى دعم الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة التي تحمل عضوية الاتحاد العام، فضلا عن دعم العديد من الجامعات العربية، والدكتور على زيدان وزير التعليم الفلسطيني السابق ورئيس الجامعة الفلسطنية، فيما أعلن مرشح العراق فى وقت سابق انسحابه من الترشيح.

ومن جانبه أعرب  الدكتور عمرو سلامة عن سعادته بتولى منصب أمين عام  اتحاد الجامعات العربي وتمثيله لجمهورية مصر العربية والمجلس الأعلى للجامعات فى هذه الانتخابات. مؤكدًا أن لديه رؤية متكاملة لتطوير عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة ترتكز علي عدة محاور تساهم في التعليم الجامعي في الوطن العربي.

جدير بالذكر أن  الدكتور عمرو سلامة هو أستاذ هندسة مدنية بجامعة حلوان، شغل منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي مرتين، أحدهما في حكومة  الدكتور عصام شرف عام 2011، وثانيهما في حكومة الدكتور أحمد نظيف عام 2004.

شهد فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، وفدًا مصريًا يضم عددًا كبيرًا من رؤساء الجامعات المصرية.