الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

السيسي ينيب وزير التعليم العالي لحفل تعيبن رئيس الجامعة الالمانية الجديد

السبت 07/أكتوبر/2017 - 07:05 م
السبورة

اناب الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،لحضور حفل تسليم وتسلم الدكتور ياسر حجازي رئاسة الجامعة الألمانية بالقاهرة .
وقال الوزير إن السيسي يؤكد علي أهمية الجامعة الألمانية في القاهرة ،ورحب بدورها في المجتمع التعليمي ، واستمرارها في دعم التعاون المصري الألماني .
وكان  الدكتور ياسر  جمال حجازي تسلم  رئاسة الجامعة الالمانية بالقاهرة رسميا اليوم ،خلفا للدكتور محمود هاشم رئيس الجامعة السابق ،في حفل تسليم وتسلم بحضور مجلس أمناء الجامعة ، الدمتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  والدكتور عز الدين أبو ستيت أمين المجلس الأعلي للجامعات الخاص ،وعدد من الشخصيات المصرية والألمانية البارزة في مجال التعليم والبحث العلمي.
وقال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ،إن الدكتور حجازي كان يشغل منصب نائب رئيس الجامعة الألمانية لشئون الطلاب  ،وترشح لمنصب رئيس الجامعة ،واجريت معه مقابلة مع لجنة الاختيار الاكاديمية في مقاطعة شتوتجارت الألمانية فبراير الماضي ،وتوصلت إلي أنه مرشح ممتاز لتولي منصب رئيس الجامعة لمدة ٤ سنوات،بداية من أكتوبر ٢٠١٧.
واوضح أن حجازي حصل علي شهادة التميز من نقابة المهندسين بعد تخرجه من جامعة عبن شمس لكونه أفضل خريج من بين جميع خريجي الكليات الهندسية علي مستوي مصر،كما حصل علي منحة دراسية ،حصل خلالها علي الدكتوراه في قسم الهندسة الكهربائية والحاسب من كندا،وحصل علي جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام ٢٠٠٤،كما يتولي حجازي منصب رئيس المؤتمر الدولي للهندسة والتكنولوجيا،وحصل علي جائزة التميز في الهندسة ،ونشر أكثر من ٧٠ بحثا في الدوريات العلمية والمؤتمرات.