الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"منصور": هذه هى مميزات الجامعة الالمانية بالقاهرة

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 12:09 م
السبورة

قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن الجامعة الألمانية بالقاهرة انفردت منذ تأسيسها بتجربة فريدة من نوعها بين نظيرتها من الجامعات بإنشاء المجمع الصناعى التعليمى البحثى التدريبى التطبيقى بها منذ عام 2006 والذى يسعى لتوطين التكنولوجيات العالمية الحديثة من أجل أتاحتها على المستوى القومى على عدة محاور .


وأضاف منصور، خلال لقاءه مع وفد إعلامي مصري بالعاصمة الألمانية ببرلين، على هامش المعرض العالمي للماكينات EMO، التى تشارك فيه الجامعة الألمانية بالقاهرة،  أن المحور الأول، يتمثل في     تأهيل طلاب كليات الهندسة و التصميم على أعلى مستويات التكنولوجيا و التطبيق العملى على المستوى الصناعى العالمى من حيث نوع التطبيق و الدقه و الإنتاجية العالمية العالية.

أما المحور الثانى، فيشمل حل مشاكل الإنتاج و التصنيع المحلى بإعطاء الحلول و الطرق المختلفة لإنتاج قطع الغيار و الاسطمبات و أجزاء المعدات و الماكينات و غيرها بدقه و جوده عاليه بالإضافة الى الإنتاجية العالية التى تنتجها التكنولوجيات المتطورة و المتاحة فى رحاب الجامعة الألمانية.

فيما يتمثل المحور الثالث، في دعم الصناعة بتأهيل كوادرها من المهندسين و الفنيين العاملين فى الصناعة الوطنية من خلال التدريب و التأهيل، والمحور الرابع، هو مساعدة الصناعة فى البحث و الهندسة العكسية لزيادة التصنيع المحلى و تطوير المنتجات و خفض تكاليف الإنتاج.


وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن المحور الخامس، يتمثل في  الإستشارات الفنية و الصناعة فى المجالات التى يعطيها المجمع الصناعى البحثى التدريبى التطبيقى، أما المحور السادس، فيمثل عقد ورش عمل و لقاءات بين رجال الصناعة المصرية و المستثمرين الألمان لبحث سبل التعاون و زيادة الإستثمارات الألمانية فى مجال التصنيع المحلى المصري.