الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنصورة: حصدنا خمس من جوائز الدولة للعلوم لعام 2016

الأحد 28/مايو/2017 - 09:25 م
السبورة

أعلن مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اليوم أسماء الفائزين بجوائز الدولة للعلوم لعام 2016, بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية. 

وحصلت جامعة المنصورة على خمس جوائز هى حصول دكتور حسن أبو العنين أستاذ بكلية الطب على جائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الطبية ودكتور أحمد رفعت النحاس استاذ بكلية الطب حصل على جائزة الدولة للتفوق في مجال العلوم الطبية كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الطبية كل من الدكتور أحمد محمد مصطفى الشال مدرس بكلية الطب والدكتور عبد العزيز محمد حسين استاذ مساعد بكلية الطب.

 كما حصل دكتور إبراهيم الشرقاوى استاذ بكلية الهندسة على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الهندسية. وهنأ دكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة جميع الفائزين بجوائز الدولة للعلوم متمنيا لهم دوام التوفيق والمزيد من التقدم في الأبحاث العلمي, مشيرا إلى أن حصول علماء الجامعة على خمس جوائز من الدولة هو شهادة استحقاق لتميز جامعة المنصورة بعلمائها والبحث العلمي المميز بها, وأن الجامعة تطبق حاليا خطة مستقبلية للبحث العلمي وتعمل على التوسع في المراكز البحثية الغير تقليدية والتي تخدم عملية البحث العلمي إيمانا منها بأن البحث العلمي هو قاطرة التنمية في شتى المجالات.